أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

دراسة حديثة.. أكثر من نصف المصابين بفيروس كورونا لا تظهر عليهم الأعراض

by Athr Press N

حددت مجموعة من الأطباء الأمريكيين وفق دراسة جديدة، أكثر الأعراض شيوعاً لدى مرضى مصابين بفيروس كورونا “خفيفة الحدة”، مبينة أن أكثر من نصف المصابين يعانون من فقدان كامل أو جزئي للمذاق وذلك بحسب ما ذكره موقع “medikforum” .

واكتشف الخبراء المزيد من الأدلة حول ميزة غريبة ومقلقة للفيروس، أن معظم من يصابون بعدوى الفيروس يعانون من سعال وحمى وفقدان حاسة الذوق والشم، لكن هناك آخرون لا تبدو عليهم أي من هذه الأعراض إطلاقاً ولا يعرفون أنهم ينشرون مرض “كوفيد – 19” الذي يسببه الفيروس.

ويقول الباحثون إنه من المهم معرفة هؤلاء المصابين بالفيروس ولا تبدو عليهم أي أعراض وما إذا كانوا “الناشرون الصامتون” للعدوى.

وأضاف الخبراء “اتضح أن الذوق المتغير أو المفقود تماماً موجود لدى أغلب المصابين بكوفيد-19، ولم يلاحظ هذا الشيء في الدراسات السابقة”.

وقررت السلطات الصحية في بريطانيا توسيع قائمة الأعراض المعتمدة رسمياً لفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض “كوفيد – 19” لتشمل فقدان حاستي الشم والتذوق.

حيث كان التعريف الأساسي للحالة الأساسية للمصابين يشمل أعراض السعال الجديد المستمر أو الحمى، وارتفاع درجات الحرارة، لكن ذلك سيتغير الآن إلى السعال الجديد المستمر أو الحمى أو فقد حاسة الشم والتذوق.

يذكر أن القائمة الرسمية لأعراض مصابي كورونا لا تشمل الكثير من الأعراض، إلا أن هناك أعراضاً أخرى مرافقة تشمل الإرهاق أو الإسهال أو ألم البطن أو فقدان الشهية.

أثر برس

اقرأ أيضاً