أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

دراسة: تلوث الهواء يجعل الإنسان أكثر ميلاً للعنف وارتكاب الجرائم

by Athr Press H

تزداد أعراض تلوث الهواء القاتلة بشكلٍ كبير على الصحة، لكن يخشى العلماء حالياً أن يحول التلوث سلوك البشر إلى العنف، إذ وجد الباحثون بعد إجراء دراسة ضخمة على 86 مليون شخص في الولايات المتحدة، أنه كلما كان الهواء أكثر تلوثاً يتم ارتكاب جرائم أكثر عنفاً.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، يعتقد الباحثون أن الجزيئات المحمولة بالهواء والغازات الضارة يمكن أن تتداخل مع الأداء السليم للدماغ، مما يجعل الناس أكثر عرضة للتصرف بعنف.

ودعا الباحثون إلى التخلص من التلوث ببعض المدن البريطانية، من خلال إظهار أن تلوث الهواء يمكن أن يؤثر على السلوك، وليس فقط على الصحة البدنية، فلا يزال مليوني شخص في لندن وحدهم يعيشون في مناطق بها مستويات غير قانونية من تلوث الهواء، وفقاً لتقرير حديث صادر عن جرد الانبعاثات في لندن.

لكن لم يركز الباحثون على ما إذا كانت هناك جرائم عنيفة أكثر في الأماكن الملوثة، وبدلاً من ذلك، نظروا في ارتفاع الجرائم المسجلة وسقوطها مع مرور الوقت في 301 مقاطعة متنوعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، الحضرية والضواحي والريفية، وما إذا كان هناك أي صلة بقراءات تلوث الهواء.

وفي عدد من الدراسات السابقة التي أجريت على الفئران والكلاب، وجدت الدراسات أن الحيوانات المعرضة لمستويات عالية من الجسيمات الدقيقة ـ الموجودة في أبخرة الديزل ـ تظهر “زيادة في العدوانية والتحيز”.

اقرأ أيضاً