أثر برس

الخميس - 18 أبريل - 2024

Search

دراسة تكشف أن أصحاب زمرة الدم هذه هم أكثر عرضة لالتقاط عدوى كورونا القاتلة

by Athr Press H

كشف أكاديميون صينيون أن الأفراد أصحاب زمرة الدم A هم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا الجديد، مقارنةً بأصحاب الزمرة O.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل”، ان الدراسة التي أُجريت في مدينة ووهان، مركز تفشي المرض، أظهرت أن الأشخاص أصحاب زمرة الدم A أكثر عرضة للوفاة من COVID-19.

وفي عموم السكان، تعد زمرة الدم O (نحو 34%) أكثر شيوعاً من A (نحو 32%)، ومع ذلك، من بين مرضى COVID-19 فإن أصحاب زمرة الدم O يمثلون 25% فقط، في حين أن المرضى بزمرة الدم A يشكلون 41%.

وشكّل الأفراد أصحاب زمرة الدم O، نحو ربع الوفيات (25%) في الدراسة. وبشكل طبيعي، يشكّل الأشخاص أصحاب زمرة الدم O نحو 32% من الناس في ووهان.

ولم يتم بعد فحص العلاقة المثيرة للجدل هذه، من قبل أكاديميين آخرين في مراجعة الأقران، كما أن الباحثين غير قادرين على تفسير سبب اختلاف العدوى حسب زمرة الدم.

وأجرى الباحثون في الصين دراستهم على 2173 شخص، شُخّصت إصابتهم بفيروس كورونا الجديد، بمن فيهم 206 أشخاص ماتوا بعد الإصابة بالفيروس، من 3 مستشفيات في مقاطعة هوبي، وقارن الأكاديميون بيانات مرضى ووهان المصابين، بـ 3694 شخصاً غير مصاب في المنطقة نفسها.

ومن بين 206 مرضى في الدراسة توفوا، امتلك 85 من الأفراد زمرة الدم A، أي ما يعادل 41% من جميع الوفيات. ولدى سكان ووهان الأصحاء، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، 34% من الناس هم من أصحاب زمرة الدم A.

وأوضح الخبراء أنه إذا كنت من أصحاب زمرة الدم A، فلا داعي للذعر، فهذا لا يعني أنك ستصاب بنسبة 100%، وإذا كنت من أصحاب الزمرة O، فهذا لا يعني أنك آمن تماماً أيضاً، وما تزال بحاجة إلى غسل يديك واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات.

أثر برس 

اقرأ أيضاً