أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

دراسة تؤكد: صحتك الجسدية تعتمد على مكان إقامتك

by Athr Press H

كشفت دراسة حديثة أن مقدار النوم الذي نحصل عليه في الليل يعتمد على مكان الإقامة في المنطقة الزمنية، ما يمكن أن يؤثر على الصحة العامة.

وأوضح باحثون من جامعتي “بيتسبيرغ” و”ديلا سفيزيرا” في إيطاليا، أن الأشخاص الذين يعيشون في منطقة زمنية تغرب الشمس فيها متأخراً، هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي والسمنة والنوبات القلبية والسكري.

وذكر الباحثون أن التغيرات الصغيرة في التوقيت الصيفي، ترتبط بارتفاع معدلات النوبات القلبية كما تعطل ساعات العمل غير المنتظمة الإيقاعات اليومية، التي تساهم في تقلبات الهرمونات لدينا.

كما لفتوا إلى أن الوجود المستمر للإضاءة الصناعية، يؤثر على نوم الأشخاص أكثر من السابق، حيث يطلق الضوء مادة كيميائية تنتقل إلى الدماغ، تخبرنا بالوقت وما يفترض فعله أي الاستيقاظ بطبيعة الحال.

وقام الباحثون بمقارنة بيانات عدد كبير من الأشخاص ودراسة متوسط أوقات الغروب اليومية في كل المناطق الزمنية، بمتوسط وقت النوم للأشخاص الذين يعيشون في مقاطعات مختلفة، ففي الأماكن ذات الغروب المتأخر يحصل عدد أكبر من السكان على 6 ساعات من النوم أو أقل، كما كانت السمنة أكثر شيوعاً في تلك المناطق، بنسبة 21%.

اقرأ أيضاً