أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

دراسة تؤكد: إضافة التوابل إلى الطعام يقلل من أضراره ويجعله أكثر فائدة

by Athr Press H

أفادت دراسة حديثة بأنه يمكن أن يقلل تناول الأطعمة التي يضاف لها التوابل والأعشاب مثل الكزبرة والكمون والزعتر والبقدونس بشكل كبير من ضرر النظام الغذائي عالي الدهون والدهون.

ونشرت مجلة “Journal of Nutrition”، أن علماء أمريكيون وجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة غنية بالدهون والكربوهيدرات، ولكن تحتوي على 6 غرامات على الأقل من التوابل، لديهم تحسن في مؤشرات الدم.

وأظهرت نتائج الدراسة التي أجروها، أن الأطعمة الدهنية مثل الهامبرغر والدجاج المقلي، الذي يتم تحضيره باستخدام كمية كبيرة من الزيت، يكون أقل ضرراً للجسم إذا تم تتبليه بالتوابل.

وذكرت كوني روجرز، موظفة في جامعة بنسلفانيا (الولايات المتحدة الأمريكية)، أنه إذا كان الشخص يحب التوابل، فهذه طريقة جيدة لجعل النظام الغذائي الغني بالدهون والكربوهيدرات أكثر فائدة، مضيفةً أنه بالطبع، الأفضل هو اتباع نظام غذائي صحي، ونقص الوزن الزائد وممارسة الرياضة، ولكن تغيير نمط حياتك في جميع هذه المجالات أمر صعب ويستغرق وقتاً.

حيث اختار علماء من جامعة بنسلفانيا 12 رجلاً غير مدخنين تتراوح أعمارهم بين 40 و65 سنة يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، إضافةً إلى أن لديهم مرض على الأقل من القائمة التالية: ارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع نسبة الكوليسترول، أو تاريخ مرض عائلي. كل هذه عوامل خطر لأمراض القلب والأوعية الدموية، وخلال التجارب، استخدم العلماء خليطاً خاصاً من التوابل.

وأظهرت نتائج التحليل عملية التهابات أقل بعد تناول الطعام الذي يحتوي على 6 غرامات من التوابل، مقارنة بالأطعمة التي تحتوي على غرامين فقط من التوابل أو بدونها على الإطلاق، بالإضافة إلى ذلك، انخفض مستوى الكريات البيض في الدم بنسبة 1314٪ 240 دقيقة بعد تناول وجبة تحتوي على 6 غرامات من خليط التوابل.

أثر برس

اقرأ أيضاً