أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

دبلوماسي سعودي رداً على ترامب: لا يوجد أي تعهد سعودي بـ “إعادة إعمار” سوريا

by Athr Press B

أعلن مسؤول بالسفارة السعودية في واشنطن، أن بلاده لم تقدم أي تعهد مالي جديد من أجل سوريا.

ووفقاً لصحيفة “سبق” السعودية، فإن الدبلوماسي الذي لم يذكر اسمه قال: “السعودية مساهم رئيسي في التحالف الدولي للقضاء على داعش، وثاني أكبر طلعات جوية ضد داعش في سوريا”، مع العلم أن “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن كانت أغلب ضحاياه من المدنيين السوريين.

بدوره، موقع قناة “سي إن بي سي”، علق على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة قائلاً: “إن تغريدة ترامب التي أعلن فيها أن السعودية وافقت على إعادة إعمار سوريا بدلاً عن بلاده، تستند على التزام سابق معلن قدمته السعودية في آب الفائت”.

وكانت وسائل إعلام سعودية، قد نقلت عن وزارة الخارجية الأمريكية توضيحها بأن ترامب لم يقصد بتغريدته أي التزام جديد من قبل  السعودية، لافتة إلى أن السعودية قدمت دعماً بقيمة 100 مليون دولار لدعم “التحالف الدولي”، الذي كان يقصف مناطق في سوريا مستخدماً أسلحة محرمة دولياً وذلك بذريعة محاربة “داعش”، الأمر الذي أسفر عن ضحايا مدنيين جلهم من النساء والأطفال.

يذكر أن الرئيس الأمريكي أعلن من خلال تغريدة على موقع “تويتر” الاثنين الفائت، عن موافقة السعودية تقديم الأموال اللازمة من أجل “المساعدة في إعادة إعمار سوريا” كما وصفها، وذلك بدلاً عن أمريكا.

اقرأ أيضاً