أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

دبلوماسيون أردنيون في سوريا للقاء الرئيس الأسد وبحث استئناف العلاقات الرسمية بين البلدين

by Athr Press G

يصل يوم غد الاثنين إلى سوريا، وفد رفيع من مجلس النواب الأردني للقاء الرئيس السوري بشار الأسد وبحث استئناف العلاقات بين البلدين.

وبحسب وكالة “بترا” الأردنية الرسمية فإن الزيارة تأتي بمبادرة من بعض النواب الأعضاء في الوفد الذي يضم كلا من البرلماني طارق خوري، صاحب المبادرة، ورئيس لجنة الخدمات العامة والنقل خالد أبو حسان، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية نضال الطعاني، ورئيس لجنة السياحة والآثار أندريه الحواري، ورئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية هيثم الزيادين، ورئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان عواد الزوايدة، ومقرر لجنة التحقيق مصطفى ياغي، والنائب قيس زيادين.

وقال البرلماني نضال الطعاني، لموقع “خبرني” الأردني: “إن الوفد سيغادر معبر جابر الحدودي عند الساعة الثامنة من صباح الاثنين المقبل”.

وفي حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أكد النائب الأردني قيس زيادين، أن الزيارة تشمل إجراء لقاء مع الرئيس الأسد ورئيس الحكومة والبرلمان السوري، وستستغرق ما بين يومين و4 أيام.

وشهدت العلاقات بين دمشق وعمان توتراَ بسبب الحرب السورية ودعم الأردن للفصائل المسلحة وتسهيل مرورها، فضلاً عن الطلب من السفير السوري لدى عمان بهجت سليمان مغادرتها، دون تعيين خلف له حتى الآن، ولكن إعادة فتح معبر نصيب (جابر) بين الحدود الأردنية- السورية ساهمت في تحقيق تعاون بين الجانبين قد يحل هذا التوتر في العلاقات.

 

اقرأ أيضاً