أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

دباس يعد الجماهير السورية: القادم سيكون أفضل على كل المستويات

by Athr Press M

كشف فادي دباس، الرئيس الجديد لاتحاد الكرة السوري، عن تفاءله في رفع الحظر الجزئي عن الملاعب السورية، مطالباً الجماهير بالتعاون من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأكد دباس، في حوار مع موقع “كورة” الرياضي، بأن هدف المنتخبات السورية مستقبلاً لن يكون المشاركة في البطولات، ولكن المنافسة عليها، مشيراً إلى أن القادم سيكون أفضل على كل المستويات، والنتائج ستكون مرضية للجميع.

وأشار إلى أن المنتخب الأولمبي استحق الفوز على نظيره الإماراتي، بدورة الألعاب الآسيوية “الأسياد”، المقامة في إندونيسيا وقال: “الفوز كان مهم لا سيما أن المنتخب لم يستعد جيداً بسبب نهاية الموسم، وكذلك مشاركة فريق الجيش في البطولة العربية للأندية، كان لدينا مباراتين وديتين مع كوريا الجنوبية وعمان، وتم إلغاؤهما بسبب اختيار المدرب لـ8 لاعبين من فريق الجيش الذي كان سيواجه المريخ السوداني مرتين، ورغم ذلك قدم المنتخب أداء جيداً، ونجح في خطف الفوز من فريق قوي ومستعد جيداً”.

وعن المنتخب الأول أوضح الدباس بأن “لدينا 6 مباريات ودية في أيام الفيفا المقبلة، بعد ذلك سنتوجه للإمارات لإقامة معسكر قبل الدخول في منافسات أمم آسيا، وهناك إستراتيجية عمل وضعها المدرب بيرند ستينج، سيتم تنفيذها بكل دقة”.

وتابع: “المنتخب لعب 3 مباريات ودية ضمن معسكره في النمسا، وطموحنا كبير لتحقيق نتائج جيدة في نهائيات آسيا، خاصة وأن كل شيء توفر للجهاز الفني وللاعبين، وثقتنا كبيرة في تحقيق انتصارات مهمة والوصول لأدوار متقدمة، المنتخبات السورية لن تشارك مستقبلاً بهدف المشاركة، بل سيكون هدفنا المنافسة لأن إمكانياتنا تؤهلنا لذلك”.

ختاماً، توجه رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم بكلمة للجماهير سورية قائلاً: “أتمنى من جماهير كل الأندية أن تتعاون معنا، لنستطيع رفع الحظر الجزئي عن الملاعب، ويتحقق ذلك بالتشجيع المثالي، فالجمهور هو روعة المباريات ومتعة كرة القدم، ولذلك نتمنى أن نكون فريق عمل واحد لبناء كرة قدم شعارها “المحبة والسلام”، بعيداً عن أي مهاترات أو مشاحنات أو شغب ليس له مبرر”.

وكان فادي الدباس قد سافر إلى روسيا خلال مونديال 2018 مشاورات مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لرفع الحظر عن ملاعب دمشق وحمص واللاذقية، وذلك لتمكين المنتخب والأندية السورية من اللعب على أرضها.

اقرأ أيضاً