أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

“داعـش” يحتجز مدنيين كرهائن في أحياء جنوب الحسكة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس قالت مصادر أهلية إن مجموعات من تنظيم “داعش” تحتجز عدداً من الأسر في “حي الزهور – السكن الشبابي” كرهائن، بالتزامن مع فرض “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” حصاراً كاملاً على الحيين وتمنع نزوح المدنيين منه.

المصادر قالت في حديثها لـ “أثر برس”: “إن مجموعات من تنظيم داعش تسللت إلى الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة وتمركزت في بعض المباني، دون معرفة الطريق التي وصل من خلالها عناصر التنظيم إلى هذه الأحياء في وقت من المفترض إنها مطوقة من قبل عناصر قسد”.

ولفتت المصادر إلى أن الأوضاع الإنسانية في حي غويران بدأت بالتدهور نتيجة لفقدان المواد الأساسية والخبز، مع قطع مياه الشرب من قبل “قسد” عن الحي، وسط حملة مداهمات مستمرة بحجة البحث عن خلايا تنظيم “داعش”.

وتقول مصادر “أثر برس” إن أسعار المواد الأساسية ارتفعت بشكل كبير نتيجة قطع “قسد” الطرقات الواصلة إلى مدينة الحسكة حتى في وجه القوافل التجارية، فيما تستمر حركة النزوح من الأحياء الجنوبية للمدينة نحو المناطق التي تسيطر عليها الدولة السورية أو إلى المناطق التي تعتبر آمنة في شمال المدينة وغربها.

وبحسب المصادر نفسها فإن الاستجابة المشتركة بين الحكومة السورية والمنظمات الإنسانية أمنت الاحتياجات الأساسية والضرورية العاجلة لنحو 1000 عائلة تعيش حالياً في 6 مراكز إيواء داخل مدينة الحسكة.

محمود عبد اللطيف- المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً