أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“داعش” يستسلم جنوب دمشق

by Athr Press B

بالتزامن مع العملية العسكرية التي تقوم بها القوات السورية في جنوب العاصمة، لاستعادة السيطرة على كامل المناطق المحيطة بمدينة دمشق من تنظيم “داعش”، من أجل وقف استهداف المدنيين فيها بالقذائف الصاروخية وقذائف الهاون نهائياً، تداولت وسائل إعلام سورية مختلفة، أنباء أولية عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق.

وبحسب صحيفة “الوطن” السورية، سيدخل الاتفاق حيز التنفيذ اعتباراً من الساعة 12 ظهراً اليوم السبت، ويستمر حتى الساعة 5 صباحاً من يوم غد الأحد.

ووفقاً لوسائل إعلام سورية، فإن “هناك معلومات عن طلب مسلحي داعش في الحجر الأسود ومخيم اليرموك وقفاً لإطلاق النار في نية منهم للاستسلام”.

وجاء الاتفاق المذكور بعد أسابيع من العملية العسكرية التي تقوم بها القوات السورية ضد تنظيم “داعش” في الحجر الأسود ومخيم اليرموك، محققة تقدماً مهماً شمال بلدية “الحجر الأسود” وبمحيط جامع “القدس” في مخيم اليرموك.

وكانت قناة “الإخبارية” السورية أعلنت قبل يومين، عن استعادة القوات السورية السيطرة على أكثر من ثلثي الحجر الأسود بالتزامن مع استمرار المعارك في المنطقة.

يذكر أن وسائل إعلام رسمية سورية أكدت أول أمس الخميس، أن تنظيم “داعش” بات محاصر في 70% من مخيم اليرموك ولم يبق أمامه طريق سوى الاستسلام.

اقرأ أيضاً