أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

“داعش” يخسر في دير الزور.. و”النصرة” تنسحب من حماه

by Athr Press

سيطرت القوات السورية على مدينة موحسن و9 قرى بالطرف الغربي لنهر الفرات بعد ساعات من سيطرتها على بلدة الحسينية الاستراتيجية شمال دير الزور بالتوازي مع تقدمها بريف حماة الشرقي.

وبحسب مصدر عسكري لوكالة سانا الذي قال: “بعد سيطرة القوات السورية على مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي بدأت عمليات واسعة ودقيقة للقضاء علة مسلحي داعش، من القرى والبلدات المنتشرة بين الميادين والمريعية في الضفة الغربية لنهر الفرات، حيث استعادت عدداً من القرى الجديدة في الطرف الغربي لنهر الفرات.

حيث واصلت القوات السورية تقدمها على حساب مسلحي “داعش” بالريف الشرقي لدير الزور وتمكنت من السيطرة على مدينة موحسن وعلى عددٍ من القرى المجاورة، وذلك بعد إحكام السيطرة على الحسينية، وهي الآن باتت على مقربة من قريتي شقرا والجنينية في الريف الغربي.

وبالتزامن مع عمليات دير الزور انتقالاُ إلى ريف حماه الشرقي، بسطت القوات السورية سيطرتها على قرى جباب التناهج والمكسار القبلي والشمالي بريف حماة الشرقي، كما استعادت السيطرة على ما تبقى من منطقة وادي العذيب شمال شرق المدينة وعدد من القرى أيضاً.

وبالسيطرة على تلك المناطق تكون القوات السورية قد أمنت طريق سلمية-إثريا ومحيطه بشكل كامل، كما تعمل عناصر الهندسة في القوات السورية على تفكيك العبوات الناسفة لتأمين المناطق التي استعادتها مؤخراً، فضلاً عن تفكيك المفخخات التي زرعها مسلحو “النصرة” قبل فرار من تبقى منهم إلى ريف إدلب.

وتنتشر في بعض قرى وبلدات ريف حماة، مجموعات مسلحة تابعة لتنظيمي “داعش وجبهة النصرة”، حيث تقوم بالاعتداء على الأهالي.

اقرأ أيضاً