أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

خميس: الحكومة السابقة صرفت 14 مليار دولار بينما نحن لم نصرف دولاراً واحداً!

by Athr Press H

كشف رئيس مجلس الوزراء السوري عماد خميس أن الحكومة السابقة استخدمت خلال السنوات الثلاث “2013، 2014، 2015” ما يقارب 14 مليار دولار من الاحتياطي وازدادت معدلات التضخم بنسبة من مئة بالمئة إلى ألف بالمئة.

وقال خميس خلال حضوره جلسة مجلس الشعب أمس، ورداً على تساؤلات النواب: “إن الحكومة الحالية لم تصرف دولاراً واحدا منذ أكثر من عام، وذلك لأسباب إستراتيجية تتعلق بالحفاظ على موارد الدولة”، مشيراً إلى أنه لم يحصل خلال الفترة الماضية أي تضخم اقتصادي بل تحسن سعر الصرف.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: “أن الجميع بات يشهد حالياً الحركة الاقتصادية المتزايدة وحالة النهوض والنمو في القطاعين العام والخاص والذي يعود بالدرجة الأولى لتحسن الوضع الأمني”.

وفيما يتعلق بالقروض المتعثرة، بيّن خميس أنه تم تحصيل ما يزيد عن 50 مليار ليرة من القروض المتعثّرة، وسيصل المبلغ إلى 70 ملياراً خلال الأيام القادمة، إضافةً إلى تحصيل ما يفوق عن الـ 13 مليار ليرة، عبر إعادة تقييم بدلات استثمارات أملاك الدولة الممنوحة للقطاع الخاص أي أن الإجمالي نحو 83 مليار ليرة.

وكان مجلس الشعب قد استأنف جلساته أمس بعد توقف لأكثر من شهر ونصف الشهر، بين نهاية الدورة العادية الرابعة وبداية الخامسة للدور التشريعي الثاني.

اقرأ أيضاً