أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

الصحافة الأرجنتينية تتحدث عن استدعاء خليل إلياس إلى المنتخب السوري

by Athr Press M

أفاد صحفيون أرجنتينيون باستدعاء اللاعب خليل إلياس إلى صفوف المنتخب السوري لكرة القدم للمشاركة ضمن صفوفه في بطولة كأس آسيا المقبلة.

ونشر الصحفي الأرجنتيني “سيزار لويس ميرلو” على حسابه على “X” منشوراً يتحدث فيه عن الموضوع.

وقال ميرلو: “استدعى المدرب هيكتور كوبر خليل إلياس لتمثيل المنتخب السوري في بطولة كأس آسيا التي ستُقام بين 12 كانون الثاني و10 شباط”.

وأضاف: “ويتواجد اللاعب السابق لنادي سان لورينزو حالياً في ماليزيا بعد انتقاله إلى نادي جوهور الماليزي”.

صحفي أرجنتيني آخر أشار في منشورٍ له على “X” إلى موضوع استدعاء إلياس إلى المنتخب السوري، إذ قال الصحفي “أدريانو سافالي”: “تم استدعاء خليل إلياس للعب في كأس آسيا مع المنتخب السوري”.

وأضاف: “لاعب نادي سان لورينزو السابق راقبه المدرب هيكتور كوبر لفترة طويلة، وله نسب سوري من أجداده”.

ومع كل الأنباء الواردة أعلاه، لم يخرج أي مصدر رسمي من اتحاد الكرة أو إدارة المنتخب بأي تصريح يُفيد بأن موضوع انضمام إلياس خليل للمنتخب السوري قد تم حتى الآن.

وتعود قصة اللاعب خليل إلياس وانضمامه إلى المنتخب السوري إلى قبل عام 2021، حين بدأ الاتحاد السوري بالتفاوض مع اللاعب لتمثيل المنتخب.

وأخفقت المحاولات لمرات عدة إثر صعوبة في إثبات نسب إلياس السوري.

وفي التاسع من شهر تشرين الأول الماضي وقبل مباراة المنتخب السوري الودية ضد الكويت، أفاد مصدر في اتحاد الكرة لموقع “أثر” باستدعاء إلياس إلى المباراة الودية، لكن عدم اكتمال أوراق اللاعب المطلوبة لتمثيل المنتخب منع ذلك.

ويلعب إلياس في عدة مراكز في خط الوسط إضافة إلى مركز الظهير الأيمن، ويتميز بقوة بدنية عالية، وقد بدأ مسيرته في نادي “نيولز أولد بويز” الأرجنتيني لكرة القدم.

وتعود أصوله إلى مدينة حمص وهو من مواليد الأرجنتين 1996 (27 عاماً)، وسبق له أن أبدى رغبته باللعب مع منتخب سوريا.

وفي الأيام القليلة الماضية، وافق بابلو صباغ و أيهم أوسو على تمثيل المنتخب السوري لكرة القدم وسيشاركون مع “نسور قاسيون” في كأس آسيا المقبلة.

محمد المونس || أثر سبورت

اقرأ أيضاً