أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

خلال 4 أشهر.. قلعة الحصن استقبلت أكثر من 2500 سائح بينهم أجانب

by Athr Press H

شهدت قلعة الحصن في حمص إقبال كبير من السائحين، إذ استقبلت منذ منتصف تشرين الأول 2018 وحتى تاريخه، أي قرابة 4 أشهر، أكثر من 2500 سائح، فيما بلغت إيراداتها 240 ألف ليرة سورية، بحسب ما بينه معاون رئيس دائرة الآثار بقلعة الحصن حازم حنا.

وأوضح حنا لصحيفة “الوطن” السورية، أن السياح توزعوا بين 422 زائراً أجنبياً أغلبهم من روسيا والصين وإيطاليا وفرنسا، و205 زائر عربي والباقي سوريين، بزيادة 10 أضعاف عددهم في 2017.

كما بيّن حنا أن سعر تذكرة دخول السائح الأجنبي 500 ليرة سورية، والسوري 75 ليرة، والطلاب والعسكريين 50 ليرة، لافتاً إلى أنه أنه تمت الموافقة من المديرية العامة للآثار والمتاحف على تخصيص 20 مليون ليرة للبدء بمشروع ترميم الأماكن الخطرة في القلعة، وإعادة تأهيل الحمامات فيها ووضعها بالخدمة قبل بداية الموسم السياحي المقبل.

وفي نهاية العام الماضي، أكد مدير عام الآثار محمود حمود نهاية 2018، أن المديرية العامة للآثار والمتاحف تحتاج مليار دولار على أقل تقدير لإعادة ترميم الآثار التي تم تخريبها بسبب الأحداث السورية، عدا الأبنية التي دمرت ولا يمكن إعادتها على الإطلاق.

وفي 19 من شهر شباط الفائت، أعلنت شركة “كيلو” الفرنسية للسفريات أنها ستنظم عدة رحلات سياحية إلى سورية، بهدف الغوص واستكشاف التراث السوري العريق، وستتضمن زيارة دمشق واللاذقية وتدمر وقلعة الحصن ومعلولا.

اقرأ أيضاً