أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

خلال 24 ساعة.. أكثر من 850 لاجئ سوري عادوا إلى قراهم من لبنان والأردن

by Athr Press B

عاد مئات اللاجئين السوريين إلى بلداتهم في سورية، من أراضي لبنان والأردن، وذلك خلال 24 ساعة فقط.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن مركز المصالحة الروسي أصدر بياناً اليوم الخميس، قال فيه: “عاد 859 لاجئاً إلى الأراضي السورية قادمين من أراضي الدول الأجنبية، بينهم 311 لاجئاً (93 امرأة و158 طفل) من لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس وتلكلخ، إضافةً إلى 548 شخصاً (165 امرأة 279 طفل) عادوا من الأردن عبر معبر نصيب الواقع عند الحدود السورية ـ الأردنية “.

من جهة ثانية، أشارت الوكالة الروسية المذكورة إلى أن الوحدات الفرعية التابعة لسلاح الهندسة العسكرية للجيش السوري، قامت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بعملية مسح الأراضي من الألغام، فضلاً عن قيام الخبراء باكتشاف وتدمير 39 عبوة قابلة للانفجار.

وكان وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري حسين مخلوف، أكد خلال تصريح مع صحيفة “الوطن” السورية أن عدد اللاجئين العائدين إلى البلاد بلغ نحو مليون سوري، مبيناً أن غالبيتهم عادوا من لبنان.

تجدر الإشارة إلى أن عشرات اللاجئين السوريين عادوا مطلع شهر كانون الأول الجاري، إلى بلداتهم في سورية من لبنان عبر معبري جوسية والدبوسية بريف حمص، فيما عاد مطلع شهر تشرين الثاني الفائت، أكثر من 900 لاجئ سوري، وذلك من لبنان والأردن أيضاً، عبر معبري جديدة يابوس وتلكلخ، ومعبر نصيب.

أثر برس

اقرأ أيضاً