أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

خلال هذا العام.. 2000 مسكن عمالي سيتم توزيعها في ريف دمشق

by Athr Press H

كشف أمين الخدمات الاجتماعية في الاتحاد العام لنقابات العمال في سورية، برهان عبد الوهاب، عن توقيع قرار توزيع للمكتتبين في المساكن العمالية التي بلغ عددها 1216 مسكناً عمالياً في عدرا العمالية بالإضافة لتوزيع آخر قبل نهاية هذا العام وأيضاً في عدرا العمالية.

وصرّح عبد الوهاب لصحيفة “تشرين” السورية، بأن هذه الشقق التي صدر قرارها سيتم تسليمها قريباً في فترة لا تتجاوز الشهر أو الشهرين كحد أقصى إلى أن يتم الانتهاء من المطابقة لتعديل الرسوم الخاصة بالمكتتبين ويتم توقيع العقود للتسليم.

ونوه عبد الوهاب بأنه بعدها سيصبح هناك تعديل على القسط المدفوع للشقة شهرياً، موضحاً أن تحديد القسط الشهري يكون استناداً لسعر الشقة، وأنه عندما يتم تعديل الرسم يصبح التسليم فورياً ولكن شرط أن يكون المبلغ المدفوع 10% من قيمة المنزل الذي من الممكن أن يصل إلى مئة أو مئتي ألف ليرة لا أكثر، والبقية يتم تقسيطها لمدة أقصاها 25 عاماً.

كما لفت عبد الوهاب إلى أنه يوجد توزيع آخر في عدرا العمالية أيضاً ويقدّر عددها بـ 784 شقة إضافيةً يتم العمل على تجهيزها الآن لتوزيعها عندما يصدر القرار بها قبل نهاية هذا العام، ليصبح المجموع الإجمالي من المساكن العمالية الموزعة في ريف دمشق 2000 شقة حتى نهاية هذا العام.

اقرأ أيضاً