أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

خلال فصل الخريف.. إليكِ بعض النصائح لتحافظي على جمال ونضارة بشرتك

by Athr Press H

تتعرض بشرتك في فصل الخريف لأعراض الجفاف المزعجة، لذلك تحتاج عناية خاصة للتخلص من آثار الحر والشمس والتحضير للطقس الجاف في هذا الفصل، والذي من شأنه أن يحوّل البشرة الدهنية إلى عادية والعادية إلى جافة.

وأوضح موقع “ويب طب” أن الجلد في فصل الخريف يصبح أكثر جفافاً وملمسه خشناً فيفقد نضارته ورونقه، ولتفادي جفاف البشرة أكثر إليك بعض النصائح المهمة لتحافظي على جمال ونضارة بشرتك، أهمها:

– ترطيب البشرة: ينبغي المواظبة على استخدام الكريمات المرطبة في الصباح وقبل النوم بصورة دورية، وذلك لمحاربة جفاف الجلد وقساوته والحصول على نعومة ونضارة مثالية، كما عليك اختيار بعض أنواع المأكولات التي تساعد على تحقيق ترطيب البشرة وليونتها مثل الفواكه والخضروات، ولا سيما الخيار الذي يعدّ من أكثر الأنواع المثالية لترطيب الجلد نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من المياه والمعادن.

– تنظيف البشرة بطريقة صحيّة: لتنظيف البشرة في هذه الفترة من المهم استخدام غسول البشرة الخالي من الصابون ومن الكبريتات لتفادي معاناة الجلد من الجفاف والتشقق.

-استخدام واقي الشمس: فالأشعة الضارة تتغلغل من خلف الغيوم، وتؤدي إلى معاناة البشرة من التلف والضرر، ما يهدد بإصابة الجلد بالشيخوخة المبكرة.

-تقشير البشرة: الحرص على تقشير البشرة بصورة دورية من خلال استخدام الماسكات المقشرة، بهدف إزالة الخلايا الميتة، والتخلّص من السموم، إضافةً إلى تفتيح لونها بعد اللون الذي اكتسبته في الصيف، والتمتع ببشرة حيوية ونضرة.

-حماية الشفاه من التشقق: في الخريف تعاني الشفاه من التشققات والجفاف الحاد، لذلك لا بد من الاهتمام بها بشكل خاص من خلال ترطبيها بالمرطب المناسب بصورة دورية ومتكررة خلال اليوم.

أثر برس 

اقرأ أيضاً