أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

خلال فترة الحمل .. لا تفوتي هذه اللحظات التي يجب الاستمتاع بها

by Athr Press H

تكون بعض أعراض فترة الحمل مزعجة وتولد الارتباك لدى الحامل خصوصاً وللزوج أيضاً، نظراً لعدم معرفته كيفيّة التعاطي مع الأمر في الأشهر الأولى بشكلٍ خاص، مع التقلبات المزاجية التي تطرأ على السيدة.

إلا أنّ فترة الحمل تتضمن فترة تتضمّن العديد من المشاعر الإيجابيّة والسعادة بقرب تحقيق حلم الإنجاب للزوجين، بحيث يعيش الثنائي هذه الفترة أسبوعاً بأسبوعٍ ويزداد الحماس كلّما اقتربت لحظة الولادة.

وذكر موقع “صحتي” أبرز اللحظات التي يجب الاستمتاع بها خلال هذه المدة.

-النّوم والراحة:  يُنصح بأن تستفيد الحامل من فترات النّوم والراحة التي ينبغي أن تحصل عليها طيلة فترة الحمل وخصوصاً في الفترة الأولى والأخيرة.

-العناية بنفسها: من المهمّ أن تحرص الحامل على العناية بنفسها، مع زيادة الشعور بالتّعب والتقلّبات المزاجيّة خلال فترة الحمل، الأمر الذي يستوجب الابتعاد عن كلّ مسبّبات القلق والتوتّر والاسترخاء قدر الإمكان.

-المشي والرياضة الخفيفة: يُفضّل تجنّب الخمول أثناء الحمل مع عدم القيام بأيّ مجهودٍ زائد، وهذا يمكن تحقيقه من خلال ممارسة الرياضة الخفيفة تحت إشراف طبي أو الاكتفاء بالمشي يومياً لمدة معيّنة برفقة الزوج على سبيل المثال، والاستمتاع بهذه التجربة والتمتّع بالهواء النقي.

-الدّلع: بالنّسبة لزوجها وعائلتها، فإنّ الحامل يُسمح لها ما ليس مسموحاً لغيرها؛ لذلك يُمكن أن تستفيد من هذا الأمر وتطلب ما تشاء من المقرّبين منها، حيث أنّ الدّلع يساعدها على تحسين مزاجها وجعلها تشعر بأنّها محبوبة الأمر الذي يُبعد عنها المشاعر السلبيّة التي قد تضرّها وتضرّ الجنين.

أثر برس

اقرأ أيضاً