أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

خلال شهر رمضان.. حماية المستهلك تتوعد المحال: لن نرحم من “لا يُرحم”

by Athr Press H

اتخذت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إجراءات مشددة لضبط الأسعار وعرض وطلب السلع والمواد في الأسواق خلال شهر رمضان المبارك، بحسب ما أكده مدير مديرية حماية المستهلك علي الخطيب.

وأوضح الخطيب لصحيفة “الوطن” السورية، أن الوزارة قسمت الرقابة على الأسواق خلال شهر رمضان إلى مرحلتين، بحيث يتم خلال أول 20 يوماً تشديد الرقابة على السلع التي يزداد الطلب عليها من خضار وفواكه ومشروبات وتمور، في حين تكون الرقابة خلال الأيام العشرة الأخيرة مكثفة على محلات بيع الحلويات والألبسة كونه يزداد الطلب عليها قبل حلول عيد الفطر.

وبين مدير حماية المستهلك أن المديرية تقوم بتسيير دوريات متخصصة ونوعية في الأسواق، بحيث يكون هناك دوريات متخصصة بالمحروقات وأخرى باللحوم وغيرها متخصصة بالخضار وعلى هذا المنوال، وذلك بهدف رفع مستوى عمل الدوريات، بالإضافة إلى تغيير زمان ومكان تواجد الدوريات بشكل دوري ودون جدول محدد مسبقاً لمنع التلاعب.

كما أشار الخطيب إلى أن الوزارة ستشدد عقوباتها على من يقوم برفع الأسعار والتلاعب بالسلع، “فمن لا يرحم لن يُرحم”، وسيتم إغلاق أي محل يضبط بالتلاعب ورفع الأسعار، والإغلاقات تبدأ من 3 أيام إلى 10، وصولاً إلى شهر مع الغرامات المالية المرتفعة.

الجدير بالذكر أنه في مطلع الشهر الحالي، اجتمع وزير التجارة الداخلية عاطف نداف مع أصحاب الفعاليات الاقتصادية، وخلال اللقاء أكد أصحاب ووكلاء شركات تجارية وغذائية أنهم لن يرفعوا سعر أي سلعة من منتجاتهم على الإطلاق، خلال رمضان والأعياد، كما سيطرحون منتجاتهم عبر المؤسسة السورية للتجارة بأسعار مخفّضة، للمشاركة في عملية التدخل الإيجابي.

اقرأ أيضاً