أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

خلال العيد.. ازدياد حوادث السير وانخفاض إصابات ألعاب الأطفال بنسبة 50%

by Athr Press B

كشف مدير عام مستشفى المواساة الجامعي بدمشق عصام الأمين، عن انخفاض الإصابات التي راجعت المستشفى خلال العيد والناجمة عن ألعاب الأطفال بنسبة تجاوزت 50% عن العيد الماضي.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” المحلية، فإن الأمين أكد وجود ازدياد في عدد الإصابات الناجمة عن حوادث السير، مبيناً أن المستشفى استقبلت عدة إصابات ناجمة عن 21 حادث سير خلال أيام العيد، مع تسجيل 3 طعنات سكين ناجمة عن مشاجرات.

وقال الأمين: “إن المستشفى استقبلت قرابة 600 حالة في عدد من الأقسام”، مضيفاً: “سُجل في اليوم الأول 12 حادث سير، وطعنتا سكين، إضافة إلى 71 مريضاً في قسم الجراحة، و70 مريضاً في الداخلية، مع تسجيل 50 حالة في الأذنية والعينية، واليوم الثاني شهد 6 حوادث سير، ومشاجرة واحدة، مع استقبال 90 مريض جراحة، و80 مريض داخلية، إضافة إلى 50 حالة في الأذنية والعينية، على حين سجل اليوم الثالث 3 حوادث سير، واستقبل قسم الجراحة 70 مريضاً، و65 مريضاً في قسم الداخلية، مع ذات الأعداد بالنسبة للعينية والأذنية”.

ولفت الأمين إلى استنفار الكوادر الطبية والمناوبين بمن فيهم طلاب الدراسات العليا في أقسام الجراحة والداخلية ومختلف أقسام المستشفى، وذلك لتقديم الخدمات الإسعافية والعلاجات اللازمة، منوهاً بوجود 4 غرف جراحة و6 غرف داخلية مع وجود غرف العمليات في جهوزية تامة على مدار اليوم.

وكان مدير عام مسشفى المواساة الجامعي بدمشق عصام الأمين، أشار إلى استمرار عدم وجود أي حاله كورونا إيجابية في المستشفى للأسبوع الثاني على التوالي، وفقاً للصحيفة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً