أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

خلال العام القادم.. الإسكان تنهي التزاماتها في مشروع السكن الشبابي

by Athr Press H

وعدت وزارة الأشغال العامة والإسكان بأن يكون عام 2020 عام تخصيص الوزارة تخصيص للمرحلة الأخيرة من السكن الشبابي، من خلال إنجاز 60 برجاً سكنياً في مدينة الديماس الجديدة.

وذكر موقع “الوطن أون لاين” أن الشركات الإنشائية تتابع العمل في مدينة الديماس الجديدة بنسب تنفيذ جيدة، حيث يجري العمل بأعمال الهيكل في أبراج تنفذ لصالح المؤسسة العامة للإسكان والهادف إلى إنهاء إلتزام المؤسسة مع المواطنين في مشروع السكن الشبابي للمرحلة الأخيرة.

وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف، على ضرورة مواظبة العمل بوتيرة عالية وبمواصفات فنية وتقنية جيدة بما يليق بإنشاء مدينة جديدة متكاملة بكافة خدماتها ليصار إلى تخصيصها للمواطنين، مضيفاً أن القطاع الإنشائي قادر على تنفيذ  أي مشروع بشكل متكامل بدءاً من الدراسة والإشراف والإنشاء والبنى التحتية وغيرها من الأعمال.

بدوره، أوضح مدير مدينة الديماس الجديدة محمد العلان أن مساحة المدينة تبلغ 600 هكتار وتستوعب ما يقارب 350 برج سكني وتستهدف حوالي 130 ألف نسمة، مبيناً أن العمل حالياً يجري بنحو 60 برج سيخصص للسكن الشبابي في مرحلته الأخيرة كما سيخصص جزء من المقاسم  المخدمة لأصحاب الأراضي المستملكة بحيث تستوعب 12  ألف شقة بقيمة تقديرية لهذا المشروع 30 مليار ليرة سورية.

الجدير بالذكر أن الشركة العامة للبناء والتعمير فرع المنطقة الجنوبية تقوم بتنفيذ 14 برج ما يعادل 682 شقة بنسبة تنفيذ 22% وستبدأ بأعمال الإكساء خلال الأسبوع القادم وتقوم الشركة العامة للطرق والجسور فرع دمشق بتنفيذ 10 أبراج أي حوالي 500 مسكن وبنسبة تنفيذ جيدة.

اقرأ أيضاً