أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

خلال أيام.. آلية جديدة لتوزيع الغاز في اللاذقية.. فهل تُحل أزمة الانقطاع والاتجار بالغاز؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس

أقرت لجنة المحروقات في محافظة اللاذقية آلية توزيع جديدة لمادة الغاز المنزلي بهدف الحد من حالات الاتجار غير المشروع بالمادة وتوفيرها في جميع أنحاء المحافظة.

وفي السياق، أكد مصدر في شركة محروقات اللاذقية “سادكوب” لموقع “أثر برس”  أن لجنة المحروقات في المحافظة قررت اعتماد البطاقة الذكية وإيجاد معتمدين في جميع القرى، آخذة بعين الاعتبار القرى التي لا يوجد فيها معتمدين لتوزيع المادة.

كما أجمع أعضاء اللجنة على ضرورة الاعتماد على سيارات القطاع العام، بشكل مأجور لنقل اسطوانات الغاز بين مناطق وأرياف المحافظة.

وأوضح المصدر أن لجنة المحروقات شددت في اجتماعها على أهمية أن تتحمل مختلف الجهات مسؤولياتها لإيجاد حلول تسمح في سهولة الحصول على المادة وفقاً للدور والحد من حالات الاتجار بها.

وأوضح المصدر أن اللجنة أقرت أيضاً اعتماد البطاقة الذكية العائلية للحصول على المادة بشكل يضمن لكل عائلة الحصول على اسطوانة غاز كل 15-20 يوماً، وذلك بهدف منع استغلال الناقلين والمرخصين عملية التوزيع.

وأضاف المصدر، أن اللجنة شددت على ضرورة التوسع في إقامة مراكز لتوزيع الغاز تتبع للجهات العامة لتكون ملاذاً يمكن الاعتماد عليها في حال حدوث اختناقات والبحث عن حلول نوعية في عملية التوزيع والاستفادة من الجمعيات الفلاحية لتكون معتمدة في توزيع الغاز بالقرى التي لا يوجد بها معتمدين تسهيلاً لحصول الأهالي على المادة.

وبيّن المصدر أن تنفيذ الآلية الجديدة لتوزيع المادة سيتم خلال الأيام القادمة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن البدء بالتنفيذ مرتبط بالإعلان عن معتمدين للقرى التي لا يوجد لديها معتمدين، وبتأمين كل مركز تابع لشركة “سادكوب” بجهاز خاص للبطاقة الذكية.

ووفقاً للآلية الجديدة، أوضح المصدر أنه يصبح بإمكان المعتمد أن يجمع البطاقات الذكية من أهالي القرية وأن يتوجه بها إلى مركز توزيع الغاز التابع لـ”سادكوب” ليصار إلى تزويد كل بطاقة باسطوانة غاز وتعيين المدة المحددة لاستلام الاسطوانة التالية بمدة تتراوح بين15-20 يوماً.

باسل يوسف – اللاذقية

اقرأ أيضاً