أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

خلال أسبوع واحد.. تركيا ترحل أكثر من ألفين طالب لجوء إلى بلادهم

by Athr Press B

أعلنت وزارة الداخلية التركية، عن ترحيل ألفين و321 طالب لجوء إلى بلادهم خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 12 كانون الثاني الجاري.

حيث قالت رئاسة إدارة الهجرة التابعة للوزارة، في بيان: إن من بين المهاجرين 1101 أفغانياً، و107 باكستانيين، و1113 من جنسيات متعددة.

وأضافت في بيانها أن الفترة المذكورة شهدت أيضاً ضبط ألفين و269 مهاجراً دخلوا البلاد بصورة غير قانونية، بينهم 824 أفغانياً و91 باكستانياً، و1354 من جنسيات متعددة.

وذكرت رئاسة إدارة الهجرة التركية أن مراكزها لا تزال تستضيف 19 ألفاً و746 مهاجراً، أغلبهم يحملون الجنسية الأفغانية والباكستانية، بحسب وكالة “الأناضول”

وفي 8 كانون الثاني الجاري، أوقفت السلطات التركية 230 سورياً دخلوا البلاد بطريقة غير شرعية، وأوقفت 11 شخصاً بتهمة تهريب البشر في ولاية كليس جنوبي البلاد.

يذكر أن السلطات التركية تعمل على توقيف المهاجرين غير الشرعيين، بمن فيهم اللاجئون السوريون، وترسلهم إلى مراكز الترحيل تمهيداً لإعادتهم إلى بلادهم، مع الإشارة إلى أن الطاقة الاستيعابية لمراكز الترحيل تضاعفت عشر مرات خلال السنوات القليلة الماضية، بحسب ما كشفه المدير العام لمكافحة الهجرة غير المنظمة وشؤون الترحيل لدى رئاسة إدارة الهجرة التركية رمضان سيتشيل ميش، في وقت سابق.

يشار إلى أن اللاجئين السوريين في تركيا، يعانون من أوضاع إنسانية صعبة تدفعهم للتفكير بالهجرة إلى أوروبا، وتتركز النسبة الأكبر من اللاجئين في مدن إسطنبول وغازي عنتاب وشانلي أورفا، علاوة على تعرضهم لتصرفات عنصرية وإساءات.

أثر برس

اقرأ أيضاً