أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

خلال أسابيع.. تحديث جديد يتيح لـ “وورد” كتابة الملفات بدلاً من المستخدمين!

by Athr Press B

تعتزم شركة “مايكروسوفت” الأمريكية إطلاق تحديث جديد لتطبيقها الأشهر في العالم “وورد”، موضحة أنه سيسهل عمل الكثير من المستخدمين.

ووفقاً لموقع “فينتشر بيت” التقني المتخصص، فإن التحديث الجديد سيجعل “وورد” يكتب الملفات بدلاً من المستخدمين، مستخدماً تقنيات الذكاء الصناعي “Ideas in word”.

وأوضح الموقع أن تقنية “مايكروسوفت” الذكية تعتمد على إمكانية تطوير نفسها باستمرار، من خلال استمرار عمليات تصحيح الأخطاء اللغوية والنحوية للمستخدمين في كتاباتهم، إلى حد توقع ما ينوي المستخدم أن يكتبه وكتابته بدلاً منه.

حيث يبدأ “وورد” أثناء كتابة المستخدم لأي ملف، بتقديم مقترحات حول تعديل الأخطاء الواردة، ثم يتم تحديث تلك الأخطاء في منظومة الذكاء الصناعي ليتم تطويرها بمئات الملايين من الجمل والكلمات التي يتم كتابتها يومياً، ومن ثم يتم إضافتها ودعمها للمستخدم للكتابة بدلاً منه.

وتتميز تقنية “الذكاء الصناعي” بقدرتها على تقديم اقتراحات حول مدة قراءة النص المتوقعة، وتحديد أهم النقاط في النص، وتوضيح الاختصارات المكتوبة.

ولفت الموقع المذكور إلى أن التحديث الجديد سيكون متاحاً للتجربة خلال شهر حزيران المقبل.

يذكر أن “مايكروسوفت” كانت قد طرحت في وقت سابق، تحديثاً مهماً لتطبيق “إكسل” الخاص بها على نسخة الهواتف الذكية وخاصة التي تعمل بنظام “أندرويد”، تتمثل بإضافة صور بكل سهولة إلى جداول البيانات التي يجهزها المستخدم عبر “إكسل”.

اقرأ أيضاً