أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

منها ” خفض السعر الاسترشادي من 850 لـ 500 دولار”.. الحكومة السورية توافق على تسهيلات تجارية مع لبنان

by Athr Press B

التقى وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن نظيره السوري محمد حسان قطنا ضمن فعاليات مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى الذي يُعقد في بغداد.

حيث أبلغ وزير الزراعة السوري، محمد حسان قطنا، نظيره اللبناني، عن موافقة الحكومة السورية على تسهيلات تجارية بين البلدين، بحسب موقع وزارة الزراعة اللبنانية.

وشدد الوزير قطنا على العلاقات الأخوية مع لبنان، مشيداً بالتعاون الأخوي بين وزارتي الزراعة في البلدين.

وبلّغ قطنا نظيره الحاج حسن موافقة الحكومة السورية على خفض السعر الاسترشادي (أي كل إرسالية مصدرة إلى سوريا) من 850 دولار إلى 500 دولار، بالإضافة إلى موافقة الحكومة السورية على استيراد 500 طن من الموز بدلاً من 250 طن لكل مستورد و بكمية إجمالية 50 ألف طن موز.

من جهته الوزير اللبناني الحاج حسن شكر سوريا الشقيقة على الدعم والتسهيلات بما يخص الزراعة من أغراس لإعادة التشجير، داعياً إلى أن يكون التعاون السوري ـ اللبناني الزراعي أرضية للتعاون العربي ـ العربي لما فيه مصالح الشعب الشقيق على أمل أن يكون هذا التعاون بداية لتجاوز الجراح التي خلفتها السنوات العشر الأخيرة.

كما توافق الجانبان على تجديد الاتفاقيات الزراعية بين البلدين لتتماشى مع التطورات العلمية ولمواجهة التحديات التي تواجه الزراعة في لبنان وسوريا وتم الاتفاق على تشكيل لجان فنية بين الوزارتين.

وكان وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن أكد أن تعافي سوريا هو تعافي للأمة العربية التي فقدت وزنها على الساحة الإقليمية والدولية من جراء الحرب.

أثر برس

اقرأ أيضاً