أثر برس

الأربعاء - 1 مايو - 2024

Search

خط النار مازال مشتعلاً بريف اللاذقية الشمالي.. حريق مشقيتا تحت السيطرة بنسبة 60%

by Athr Press G

خاص|| أثر برس  فيما يواصل إطفاء اللاذقية بمؤازرة أفواج الإطفاء التي جاءت من محافظات عدة، ومروحيات الجيش السوري والأهالي تطويق النيران المشتعلة منذ ظهر أمس والتي امتدت من قريتي مشقيتا والسرسكية إلى سولاس وخربة سولاس، أكد مدير زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا لـ”أثر” أنه تمت السيطرة على 60%  من حريق مشقيتا- خربة سولاس، مبيناً أنه مع انتشار الحرائق واتساع رقعتها توزعت جبهات العمل التي يتم العمل فيها جميعاً للسيطرة وتطويق النيران، كما تم حشد كافة الإمكانات وتوزيع الآليات.

وعزا دوبا السبب وراء اتساع رقعة النيران إلى سرعة الرياح التي ساهمت بامتداد النيران لمساحات كبيرة، بالإضافة للتضاريس الوعرة التي حالت دون وصول عناصر الإطفاء إليها، مشيراً إلى دور مروحيات الجيش في الوصول إلى هذه المناطق لإخماد النيران.

من جهته، بيّن مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود لـ”أثر” أن فرق الإطفاء وعناصر من الجيش حاولوا السيطرة على الحرائق التي اندلعت في جبل النملة بالقرب من بلدة ربيعة في الريف الشمالي.

في حين تم أمس إخلاء عدد من المنازل من بعض المزارع التي حاصرتها النيران لضمان سلامتهم وتم نقلهم إلى مركز إيواء بشكل مؤقت ريثما يتم إخماد الحرائق المندلعة.

 

اقرأ أيضاً