أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

أهم الخطوات لتنظيف نظارتك الطبية في زمن فايروس كورونا

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا في معظم دول العالم، شددت منظمة الصحة العالمية على ضرورة اتباع بعض الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفايروس، ولأن المرض يمكن أن ينتقل بعدة طرق بينها العين، فإن ارتداء النظارات الطبية أو الشمسية يعد ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة كورونا.

ووفقاً لموقع “أوول أبوت فيجن” الأمريكي فإن تنظيف النظارات بصورة مستمرة يساهم في حمايتك من الإصابة بفايروس كورونا المستجد.

وقدم الخبراء مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها عند تنظيف النظارات، هي ما يلي:

ـ غسل الأيدي:

تتعرض الأيدي للعديد من الأسطح التي قد تكون ملوثة وبالتالي تنقل الفيروسات والبكتريا إليها، ولذلك يجب أن تكون أول شيء يتم تنظيفه جيداً بالماء والصابون وتجفيفهما قبل أن تبدأ في تنظيف نظارتك.

ـ غسل النظارات:

يجب غسل النظارات بماء ساري للتخلص من الأتربة العالقة بها، ويجب أن يكون الماء دافئاً.

ـ استخدام الصابون السائل:

يمكن استخدام الصابون السائل في تنظيف النظارات وتحريكه على جميع أجزائها، وتجنب استخدام المواد الكيميائية حتى لا تتسبب في تلف العدسات.

ـ استخدام الماء للمرة الثانية:

بعد استخدام الصابون السائل في جميع أجزاء النظارة يجب غسلها مرة ثانية بالماء وبصورة جيدة حتى تتخلص من بقايا الصابون السائل.

ـ التجفيف:

بعد شطف النظارة يجب استخدام قطعة قماش جافة ونظيفة وتجفيفها جيداً قبل إعادة استخدامها.

ـ الفحص النهائي:

بعد إتمام كل الخطوات السابقة، يجب عليك إعادة فحص العدسات مرة أخرى وإذا وجدت أي آثار لملوثات فإنه يمكنك استخدام قطعة القماش الخاصة بتنظيف النظارات، التي تكون في الغالب مصنوعة من مادة شديدة النعومة.

يذكر أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت حاجز الـ 9 ملايين، فيما تجاوز عدد الوفيات الـ 257 ألف، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً