أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

خطوات تخبرك عن كمية المعلومات التي جمعها عنك فيسبوك

by Athr Press H

صُدم كثير من مستخدمي فيسبوك من كمية وطبيعة البيانات التي جمعها عنهم موقع التواصل الشهير على مدار سنوات، خاصةً بعد فضيحة الكشف عن بيانات 50 مليون مشترك في هذا الموقع الاجتماعي.

إذ يعرف فيسبوك الكثير عنك، لكن ماذا تعرف أنت عما جمعه عنك؟.. بنقرات بسيطة، يمكنك تحميل أطنان من المعلومات والبيانات التي جمعها عنك فيسبوك منذ أن بدأت استخدامه حتى اليوم، حتى تلك التي كنت تعتقد أنك قد حذفتها في يوم من الأيام.

ومن خلال خيار يتيحه فيسبوك للمستخدمين لرؤية البيانات المؤرشفة التي تم جمعها عنهم حتى الآن، والتي تكشف عن قائمة طويلة، تبدأ من سجلات المكالمات الشخصية، مروراً بالرسائل النصية، وصولاً إلى الموقع الذي تقوم بتسجيل الدخول منه إلى صفحتك في كل مرة.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الطريقة التي تمكنك من تنزيل بياناتك المخزنة لدى فيسبوك، من خلال اتباع الخطوات التالية.

-قم بتسجيل الدخول إلى حسابك الخاص في فيسبوك.

-في الجانب الأيمن من آخر الأخبار “نيوز فيد”، هناك سهم تنسدل منه قائمة بمجرد الضغط عليه.

-انقر على “إعدادات”، ثم انقر على “تنزيل نسخة من بيانات” في أسفل الشاشة.

-سيؤدي ذلك للانتقال إلى صفحة جديدة، حيث يمكنك النقر فوق “ابدأ بعرض أرشيفي”، للحصول على نسخة مما قمت بمشاركته على الموقع، بالإضافة إلى أي بيانات شخصية أخرى تم جمعها.

وقد يخبرك فيسبوك بإدخال كلمة المرور الخاصة بك، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني، حتى يتمكن من إعلامك عندما يكون الأرشيف الخاص بك جاهزاً للتنزيل، كما تتراوح المدة التي ستستغرقها تنزيل البيانات بحسب كمية البيانات المتوفرة لديك ومدة استخدامك للموقع، وبمجرد استلام ملفاتك، يتم تقسيم المعلومات إلى أقسام، مثل معلومات الاتصال والرسائل النصية والمعلنين وغير ذلك.

اقرأ أيضاً