أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

خشية “إسرائيلية” من انفجار الوضع في المنطقة

by Athr Press R

صرح رئيس أركان جيش الكيان الإسرائيلي “جادي آيزنكوت”، بأن احتمال انفجار الحلبة الفلسطينية مرتفع جداً.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت الإسرائيلية” عن رئيس الأركان قوله: “إنه على ضوء التوتر الحاصل في الجنوب، فإن على الجيش الإسرائيلي، أن يكون يقظاً ومستعداً لأي سيناريو”، مضيفاً: “أمامنا الكثير من التحديات، وفي حال حدوث أي تطور فعلى الجيش الرد بقوة وحزم”.

في حين نقل موقع “ايلاف” السعودي عن مسؤول فلسطيني أنه ثمة اتصالات أمنية سرية تجري حالياً بين “إسرائيل” وكل من مصر والأردن والسلطة الفلسطينية بغية الوقوف عن كثب على ما قد يحدث خلال الأيام والأسابيع القادمة إثر اعتزام مواطنين فلسطينين تنظيم احتجاجات جماهيرية واسعة النطاق بدءاً من قطاع غزة فيما يتوقع أن تمتد الاحتجاجات إلى كافة المناطق الفلسطينية.

ومن المتوقع أن تبدأ الاحتجاجات الفلسطينية في الذكرى الثانية والأربعين ليوم الأرض الذي جرت وقائعه في الثلاثين من آذار من عام 1976 وقتل أمن الكيان اثناء المواجهات التي وقعت آنذاك ستة مواطنين فلسطينين رمياً بالرصاص.

وقد دعت حركة “حماس” إلى تنظيم مسيرة حاشدة على السياج الحدودي الفاصل لقطاع غزة وإلى نصب الخيام بمحاذاة السياج الحدودي مما قد يؤدي إلى تصعيد يخرج عن السيطرة بحسب الموقع.

وتفيد التقارير أنه ثمة خشية “إسرائيلية” واضحة من تصعيد محتمل للأحداث القادمة قد تؤدي إلى مواجهات مباشرة مع الكيان الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً