أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“خروف سوري محشو بالمخدرات”.. الأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من سوريا (فيديو)

by Athr Press G

أعلن الأردن إحباط عملية تهريب مخدرات من حبوب “الكبتاغون” كانت مخبأة في أحشاء خراف حيّة.

ونشرت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية، أمس الأحد، على حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك” فيديو يكشف إخفاء المهربين للكبتاغون، وسط تأكيد على أنها ستقوم بكل الإجراءات اللازمة للقضاء على خطر تهريب المخدرات من سوريا.

وعلّقت الإدارة على الفيديو بالقول: “أحد وسائل الإخفاء التي تعاملت معها إدارة مكافحة المخدرات، إدخال حبوب الكبتاغون في أحشاء الخراف الحيّة”.

من جانب آخر، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، خلال لقائه مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون أمس الأحد: “إن المملكة تواجه تعاظم خطر تهريب المخدرات من الأراضي السورية إلى البلاد”.

رابط الفيديو: خروف سوري محشو بالمخدرات

بالتزامن مع ذلك، ذكرت وزارة الداخلية السورية أن فرع مكافحة المخدرات في دمشق ضبط 24 كغ من مادة الحشيش المخدر مخبأة ضمن ميكروباص، حيث تم القبض على المروج في بلدة معربا، وذلك عندما قام السائق بفك صفيحة معدنية بسقف الميكروباص وبدأ بإخراج مادة الحشيش المخدر من مخبأ سري فيه.

وكثُرت عمليات تهريب المخدرات وتعاطيها مؤخّراً في سوريا، حيث تعلن وزارة الداخلية بشكل دوري ومتزايد عن القبض على شبكات ترويج المخدّرات في المحافظات، كما ازدادت في الآونة الأخيرة الأخبار عن كشف شحنات مخدّرات قادمة من سوريا في عدّة دول، بينها مصر واليونان والأردن.

وأكد وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات اللواء محمد الرحمون، مؤخراً، أن سوريا وبحسب الهيئات الدولية المعنية بمكافحة الإتجار بالمواد المخدرة، تُعتبر دولة عبور للمواد المخدرة نظراً لموقعها الجغرافي، مشدداً على أن السلطات المعنية وفي مقدمتها وزارة الداخلية تبذل أقصى الجهود في مواجهة تجار ومروجي المخدرات، والتصدي لهذه الظاهرة وقمعها من خلال ملاحقة شبكات تهريب المخدرات والإتجار بها، ومصادرة المواد المخدرة وتوقيف مروجيها والمتاجرين بها.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً