أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

خروج المطار المدني عن الخدمة للمرة الثالثة في 2023.. عدوان إسرائيلي يستهدف حلب ومحيطها

by Athr Press Z

أُصيب مدنيون وعسكريون بجروح جراء غارة جوية نفذها الكيان الإسرائيلي على نقاط جنوب شرقي مطار حلب الدولي، ما تسبب بخروج المطار عن الخدمة للمرة الثالثة في العام الجاري.

وأفادت وزار الدفاع بأنه “حوالي الساعة 23:35 من يوم 1/ 5/ 2023 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق حلب مستهدفاً مطار حلب الدولي وعدد من النقاط في محيط حلب، وأدى العدوان إلى استشهاد عسكري وإصابة سبعة بجروح بينهم اثنين مدنيين و وقوع بعض الخسائر المادية وخروج مطار حلب الدولي عن الخدمة”.

ويأتي الاستهداف الثالث لمطار حلب الدولي في سوريا في الوقت الذي ما زال فيه المطار يستقبل طائرات المساعدات من دول عدة لمتضرري الزلزال الذي ضرب اللاذقية وحلب في 6 شباط الفائت.

ونشرت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية تعقيباً على الاستهداف تقريراً أشارت فيه إلى أن “المطار هو قناة رئيسية لتدفق المساعدات إلى البلاد بعد زلزال 6 شباط الذي ضرب تركيا وسوريا، ما أسفر عن مقتل أكثر من 50000 شخص، بما في ذلك أكثر من 6000 في سوريا”.

وأضافت أنه “في وقت سابق من هذا العام، تكثفت الضربات الإسرائيلية في سوريا، وبلغت ذروتها في 8 نيسان”.

يشار إلى أن الكيان الإسرائيلي نفّذ في العام الجاري 13 غارة 5 منها استهدفت العاصمة دمشق ومحيطها، وثلاثة منها استهدفت مطار حلب الدولي وأخرجته عن الخدمة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً