أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

خرجا عن الخدمة.. عدوانان “إسرائيليان” متزامنان يستهدفان مطاري دمشق وحلب الدوليين

by Athr Press Z

نفّذ الكيان الإسرائيلي ظهر اليوم الخميس عدوانان استهدافا مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المطارين وخروجهما عن الخدمة.

وأكدت الدفاع السورية في بيان “حوالي الساعة 13:50 من بعد ظهر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ مستهدفاً مطاري حلب ودمشق الدوليين ما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما عن الخدمة” مضيفة أن “هذا العدوان هو محاولة يائسة من العدو الإسرائيلي المجرم لتحويل الأنظار عن جرائمه التي يرتكبها في غزة، والخسائر الكبيرة التي يتعرض لها على يد المقاومة الفلسطينية، وهو جزء من النهج المستمر في دعم الجماعات الإرهابية المتطرفة التي يحاربها الجيش السوري في شمال البلاد، والتي تشكل ذراعاً مسلحاً للكيان الإسرائيلي”.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن هذين الاعتدائين، ونشرت “غارات للجيش استهدفت مطاري دمشق وحلب بسوريا” وفق ما ترجمته قناة “الجزيرة”.

وهذه المرة الأولى التي تُعلن فيها وسيلة إعلام عبرية عن تنفيذ عدوان على سوريا.

ويُعد هذا العدوان “الإسرائيلي” الرابع الذي يستهدف مطار دمشق الدولي، والخامس على مطار حلب الدولي، وأوضحت مصادر لـ أثر ” أن العدوان الإسرائيلي أدى لأضرار مادية في مطار حلب الدولي وخروجه عن الخدمة نتيجة استهداف المهبط، مؤكدة أن اللجان الفنية تقوم حالياً بالفحص والكشف الفني لتقدير حجم الأضرار وتأثيرها على عمل المطار وتاريخ عودته للخدمة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً