أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

خرائط غوغل تعلن عن ميزة جديدة للدراجات

by Athr Press H

تقدم خرائط غوغل الطرق والاتجاهات الخاصة بالدراجات لسنوات، كما يمكن للتطبيق أن يوضح لك مكان العثور على مواقع مشاركة الدراجات، وبدءاً من اليوم تعمل غوغل على دمج هذين الخيارين معاً وتعرض معلومات مشاركة اتجاهات الدراجات الراسية.

ونظراً لأن تطبيق الخرائط بوفر بالفعل دراجات تابعة لمجموعة متنوعة من شركاء مشاركة الدراجات، فلن يتم توجيهك بشكل عشوائي إلى مكان لن تجد أنه به دراجات متاحة، وستشمل الميزة ببعض المدن أيضاً روابط من الخرائط مباشرةً إلى خدمة مشاركة الدراجات المختارة أيضاً.

وذكر موقع “Engadget” الأمريكي، أن الميزة ستكون متاحة في 10 مدن في البداية وهي شيكاغو وخليج سان فرانسيسكو وواشنطن العاصمة ومدينة نيويورك هي خيارات الولايات المتحدة، وستعمل أيضاً في لندن ومكسيكو سيتي ومونتريال وريو دي جانيرو وساو باولو وتابي ونيو تابي سيتي.

وكشفت تقرير حديث نشره موقع “GSMArena” التقني المتخصص عن طرح تحديث جديد لتطبيق “خرائط غوغل”، يستخدم فيه “الواقع الافتراضي” لتحديد المواقع، موضحاً “غوغل مابس” تستخدم تقنية “البث الحي للواقع الافتراضي” لتحديد المواقع.

ولا يعتبر نظام تحديد المواقع العالمي “جي بي إس” وشبكة “واي فاي” طريقة موثوقة لتحديد موقعك، ولكن بفضل ميزة الواقع المعزز الجديدة، والتي يمكن لمستخدمي خرائط غوغل على أندرويد استخدام تلك التقنية لتحديد أماكنهم بالضبط وفي أي اتجاه يسيرون.

أثر برس 

اقرأ أيضاً