أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

خرائط غوغل تطلق ميزة جديدة لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة

by Athr Press H

أطلقت خرائط غوغل ميزة جديدة، وهي إعطاء معلومات عن الأماكن التي يسهل استخدام الكراسي المتحركة بها؛ حيث ستظهر الإشارة عند المتاجر والأماكن العامة التي تتوفر فيها مداخل وحمامات ومزايا أخرى، وذلك بشكل بارز لتسهيل العثور عليها.

ووفقاً لموقع “GSM” الهندي، فيحتاج الملايين من الناس خدمات تلائم احتياجاتهم الخاصة، مثل الأبواب الأوتوماتيكية، فيما تعمل غوغل منذ عامين على جمع المعلومات عن المواقع التي يسهل الوصول والدخول إليها، وقد جاءت هذه الخاصية أخيراً لتضعها في الريادة.

وقد كشفت الشركة أنه لتشغيل هذه الخاصية، باستطاعة المستخدم الذهاب إلى الإعدادات في خرائط غوغل ثم “إعدادات قابلية الوصول” ثم الضغط على “المواقع سهلة الوصول”، لتظهر علامة كرسي صغير متحرك عند المواقع التي توفر هذه الخدمات، وذلك عند البحث عنها أو الضغط عليها على الخرائط.

من جهة ثانية، أعلنت غوغل أنها لن توفر بعد الآن أدوات مخصصة لتعلم الذكاء الاصطناعي أو التعلم الآلي لشركات النفط والغاز، التي كانت مخصصة لمساعدة شركات الوقود الأحفوري على إدارة عمليات الاستخراج، وتأتي هذه الخطوة استجابة لتقرير صادر عن جرينبيس بعنوان “النفط في السحابة”، حدد عملاق التكنولوجيا بأنه واحد من ثلاث شركات تقنية رئيسية تساعد هذه الشركات.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في حين لا يزال لدى غوغل عدد من العقود الحالية التي تقول إنها ستحترمها، قال متحدث باسم الشركة إن المضي قدماً لن يعد ببناء خوارزميات مخصصة للتعلم الآلي لتسهيل الاستخراج في صناعة النفط والغاز.

وأشار المتحدث إلى أن الشركة تتلقى فقط 65 مليون دولار من العائدات السنوية من خلال Google Cloud من شركات النفط والغاز، أي أقل من 1% من إجمالي الإيرادات من الخدمات السحابية.

أثر برس

اقرأ أيضاً