أثر برس

الثلاثاء - 16 أبريل - 2024

Search

خدمة مكالمات الفيديو zoom تعلن عن ميزات جديدة لمعالجة مخاوف الأمان والخصوصية

by Athr Press H

كشفت خدمة مكالمات الفيديو Zoom أنها أضافت أكثر من 100 ميزة إلى منصتها لمؤتمرات الفيديو كجزء من خطتها لمدة 90 يوماً، لمعالجة مخاوف الأمان والخصوصية.

وأشارت الخدمة إلى أنها أحرزت تقدماً كبيراً فيما يتعلق بتقرير الشفافية الذي يفصل المعلومات المتعلقة بالطلبات التي تتلقاها Zoom للحصول على البيانات أو السجلات أو المحتوى، ومن المفترض أن يصدر التقرير في وقت لاحق من هذا العام مع تفاصيل عن الطلبات الحكومية للحصول على معلومات حساب مستخدميها.

وشهدت منصة عقد المؤتمرات عن بعد زيادة كبيرة في عدد المستخدمين حيث أجبرت جائحة فيروس كورونا الملايين حول العالم على البقاء داخل المنازل، مما كشف عن العديد من العيوب في الخصوصية والأمان.

وتعرضت المنصة لانتقادات بسبب قضايا الخصوصية والأمن، مما دفعها إلى طرح تحديثات رئيسية، وشرعت المنصة في خطة مدتها 90 يومًا لمعالجة مخاوف الخصوصية، ووظفت العديد من خبراء الأمن، من ضمنهم رئيس أمن فيس بوك السابق أليكس ستاموس.

وتخطط خدمة مكالمات الفيديو لتقديم التشفير من طرف إلى طرف لمكالمات الفيديو للمستخدمين المجانيين وغير المجانيين على حد سواء وإطلاق نسخة تجريبية في شهر تموز.

ومن بين الميزات المضافة حديثاً، تفعيل كلمات مرور الاجتماع بشكل افتراضي، ومنح المستخدمين القدرة على اختيار مركز البيانات الذي يتم توجيه المكالمات منه.

وحذر خبراء السلامة من أن المجرمين يستخدمون الاتصالات المشفرة بشكل متزايد لتجنب الكشف، ووظفت (Zoom) أليكس ستاموس بعد سلسلة من الإخفاقات الأمنية التي دفعت بعض المؤسسات إلى حظر استخدامها.

أثر برس 

اقرأ أيضاً