أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

“خدمة عسكرية إلزامية” من نوع آخر في الرقة

by Athr Press H

أصدرت “قوات سوريا الديمقراطية” في مدينة الطبقة السورية قانون ما يسمى “أداء واجب الدفاع الذاتي”، والذي يقضي بـ “التحاق المكلفين ممن أتموا الثمانية عشر من العمر إلى الخدمة العسكرية”.

وذكر موقع “قوات سوريا الديمقراطية” أنه جرى افتتاح مركز “الدفاع الذاتي” في المدينة بشكل رسمي، معلنةً آلية وشروط الالتحاق وكيفية الإعفاء والتأجيل، على حد تعبيرها.

وأثار قانون “الدفاع الذاتي” احتجاجات كثيرة في مدينة منبج قبل حوالي شهرين، خاصة بعد اعتقال عدد من الشبان من قبل قوات الأمن التابعة لإدارتها المدنية.

من جهة أخرى أصدرت “قوات سوريا الديمقراطية” في 11 كانون الأول، تعميم بفرض ضرائب جمركية على جميع البضائع الداخلة إلى مدينة الطبقة وريفها، وغرامات مالية كبيرة على كل من يخالف ذلك.

ونص التعميم الصادر عن “الإدارة المدنية الديمقراطية” التابع لها على أن “يتم التخليص الجمركي للبضائع عن طريق التاجر أو السائق فقط، ولا يجوز توكيل أي مخلص آخر”، مهددةً بأن “أي مخالفة لهذا التعميم تعرض التاجر أو المخلص لغرامة مالية تصل إلى مليون ليرة سورية، والسجن”.

وسيطرت “قوات سوريا الديمقراطية” في أيار الماضي، على مدينة الطبقة، بعد انسحاب عناصر تنظيم “داعش” من المدينة، وأعلنت بعد سيطرتها أنها ستسلم إدارة مدينة الطبقة إلى “مجلس مدني”.

اقرأ أيضاً