أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

“خدمة رياضية”… بند إضافي في فاتورة مطاعم العاصمة السورية دمشق

by Athr Press B

بالتزامن مع مباريات كأس آسيا، اشتكى السوريون من استغلال بعض المطاعم في العاصمة السورية دمشق التي استغلت المباريات لغرض تجاري.

ووفقاً لموقع “داماس بوست” فإن بعض مطاعم العاصمة دمشق قامت بتقاضي مبالغ تتراوح ما بين  1000 إلى 2500 ليرة للشخص الواحد كـ “خدمة رياضية”، مقابل عرض المباريات للزبائن.

ونقل الموقع السوري عن مصدر وصفه بـ “المحلي” قوله: “لقد تفاجئنا ببند إضافي على الفاتورة عند طلب الحساب مقابل تلك الخدمة الرياضية”، لافتاً إلى أنه لم يتم إعلامه بها فور دخوله المطعم.

وكانت وسائل إعلام سورية مختلفة وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، قد نقلوا الشكاوى التي قدمها المواطنون الذين كانوا في هذه المطاعم وتفاجئوا بالخدمة المضافة، وقال أحد الطلاب الجامعيين: “ذهبت برفقة 4 من أصدقائي لمشاهدة المباراة الأخيرة التي خاضها المنتخب السوري مع نظيره الأردني في أحد المقاهي بشارع العابد، لنتفاجئ بمبلغ 5000 ليرة يضاف على الفاتورة، كخدمة رياضية يبلغ سعرها ألف ليرة عن كل شخص منا”.

تجدر الإشارة إلى أن بعض المطاعم في دمشق تتقاضى مبالغ تتراوح ما بين 1000 إلى 5000 ليرة تضاف إلى الفاتورة في مناسبات أعياد الميلاد، وذلك مقابل تشغيل أغنية “happy birthday to you”، وفقاً لما ذكره الموقع السوري المذكور أعلاه.

 

اقرأ أيضاً