أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

بتكلفة 9000 ل.س.. خدمة جديدة للسورية للاتصالات تحسّن من جودة الانترنت

by Athr Press G

تعتزم الشركة السورية للاتصالات فرع اللاذقية، تفعيل خدمة الانترنت بميزة الفايبر نت للمنازل عبر “الكوابل الضوئية”.

وقال مدير الشركة عادل الجبيلي عن لموقع “الوطن أونلاين” أن تفعيل خدمة «FTTH» يأتي بهدف تأمين خدمة الإنترنت بسرعة عالية حقيقية إلى المشتركين.

وبين الجبيلي أنه تم تحديد 8 يتوقع أن يشترك المواطنون المقيمون بالخدمة الجديدة، والمناطق هي (حي 8 آذار والزراعة ومنطقة الكورنيش الجنوبي والأميركان ومنطقة الهجرة والجوازات).

وأوضح مدير الشركة أن “الكوابل الضوئية يتم تأمينها عن طريق السورية للاتصالات ويقتصر رسوم التركيب لأي اشتراك جديد واصل إلى المنزل دفع مبلغ مالي 9 آلاف ليرة سورية فقط مهما كان نوع الاشتراك”، مؤكداً على أن هذا المبلغ يدفع أول مرة فقط.

كما أشار الجبيلي إلى أن خدمة “فايبر نت” المنزلي سيتم توفيرها للمشتركين بالمحافظة بنوعين خلال المرحلة القادمة”، مبيناً أنه “يمكن للمشترك الجديد أن يشترك على الكابل بخدمة الصوت والانترنت معاً أو صوت وأنترنت وتلفزيون عبر الأننترنت PTV”.

وهنا أوضح أن تأمين خدمة الصوت أي الاتصال العادي الذي يتم عبر المقسم، سيكون بجودة عالية جداً ما يخفف من مشاكل الاتصالات والأعطال التي تحدث على الكوابل النحاسية القديمة، مؤكداً أن فاتورة الاتصال تبقى كما هي وفقاً للتعرفات القديمة ولكن عملية نقلها تتم عبر الكوابل الضوئية فقط.

يذكر أن خدمة «FTTH» تتميز بإيصال الإنترنت إلى المنازل بسرعة حقيقية وفق الاشتراك لتبدأ بـ /8/ ميغا وحتى /16/ ميغا، كما أنها لا تخضع لنظام التّقنين الكهربائي، حيث أنها تصل عبر كبل ضوئي من المركز الأم إلى المراكز الهاتفية التي ستفعّل فيها والمزودة بمجموعات توليد للطاقة الكهربائية.

اقرأ أيضاً