أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

خدمة Netflix تختبر ميزة مهمة لتشغيل الفيديو عبر الهواتف

by Athr Press H

تختبر خدمة الفيديو حسب الطلب Netflix تمكين المستخدمين من تسريع وإبطاء تشغيل الفيديو، وذلك على غرار الميزة التي توفرها خدمات الفيديو الأخرى، خاصةً يوتيوب.

وتعد سرعة التشغيل المتغيرة ميزة لا تقدر بثمن بالنسبة للمستخدمين الراغبين في مشاهدة أكبر قدر ممكن من المحتوى في أقل وقت ممكن، ويدعم العديد من برامج تشغيل الوسائط المتعددة، وخدمات الفيديو مثل يوتيوب هذه الميزة.

وأوضحت Netflix في بيان لها، أنها تختبر بانتظام المزايا الجديدة التي قد تساعد في تحسين خدماتها، مضيفةً أنها في شهر الماضي، بدأت الخدمة باختبار العديد من ضوابط التشغيل الإضافية، بما في ذلك القدرة على تعديل مستوى السطوع على هاتفك دون الحاجة إلى الذهاب إلى الإعدادات، وقفل الشاشة، وإيجاد لغتك وإعدادات الصوت بكل سهولة، وتغيير السرعة التي تشاهد فيها على الأجهزة المحمولة.

كما بينت خدمة Netflix أن هذه الميزة خاص بالأجهزة المحمولة فقط، ويمكن الناس من تغيير سرعة التشغيل على الهواتف الذكية، أو الحواسيب اللوحية، وخيارات السرعة المتاحة هي: 0.5X و0.75X للتبطيء، أو 1.25X، و1.5X للتسريع.

أما عن سبب عدم اختبار هذه الميزة على أجهزة التلفاز، فقد نوهت الشركة أن ذلك جاء تلبية لمخاوف منشئي المحتوى، مشيرةً إلى أنها عدلت سرعة الصوت تلقائياً عند التسريع أو التبطيء، ويمكن للمستخدمين الاختيار بين تغيير السرعة في كل مرة يشاهدون فيها شيئاً جديداً، أو الحفاظ على آخر إعداد للسرعة.

ولفتت إلى أنها لا تخطط لإطلاق هذا الاختبار لشريحة أوسع من المستخدمين على المدى القصير، مؤكدةً أن إطلاقها لعموم المستخدمين متوقف على ردود الفعل من المستخدمين.

أثر برس 

اقرأ أيضاً