أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

ختام مرحلة ذهاب الدوري السوري وتشرين متصدراً والواكد في صدارة الهدافين

by Athr Press M

أنهى نادي تشرين مرحلة ذهاب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في الجولة الثالثة عشرة متصدراً لترتيب الفرق، فيما تصدر مهاجم نادي الجيش قائمة الهدافين.

وفي اللقاء الذي أقيم على ملعب الباسل في اللاذقية، تمكن تشرين من الانتصار على الكرامة بهدفين سجلهما كل من محمد حمدكو وعلاء الدين دالي في الدقيقتين 18 و53.

وحقق الجزيرة مفاجأة مثيرة بتغلبه على الاتحاد بهدف نظيف بتوقيع سليمان رشو عند الدقيقة 54 في المباراة التي أقيمت على ملعب الفيحاء بدمشق.

بدوره تغلب الجيش على الفتوة بهدف مقابل لا شيء سجله محمد الواكد من ركلة جزاء عند الدقيقة الحادية والعشرين على ملعب الجلاء بدمشق.

وبالنتيجة ذاتها وعلى ملعب حماة البلدي، فاز الشرطة على مضيفه الطليعة عبر لاعب المنتخب الأولمبي محمد البري في الدقيقة التاسعة والسبعين.

ويدين فريق الوحدة لمهاجمه أنس بلحوس الذي سجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 68 أمام النواعير على ملعب تشرين بدمشق.

وحسم التعادل الإيجابي لقاء فريقي الساحل ومضيفه جبلة بهدفين لكل منهما، فسجل الساحل أولاً عبر مؤنس أبو عمشة في الدقيقة 25 وسامر خانكان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يغادر الملعب بالبطاقة الحمراء في الشوط الثاني، الذي استطاع فيه جبلة تعديل النتيجة عبر سليم برهوم ومحمد دعاس خطأ في مرماه عند الدقيقتين 62 و78.

وتكررت نتيجة التعادل في ختام مرحلة ذهاب الدوري السوري هذه الجولة في لقاء الوثبة وضيفه حطين بهدف لكل منهما، في اللقاء الذي أقيم على ملعب خالد بن الوليد في حمص.

وسجل حطين أولاً عبر عدي جفال في الدقيقة 23 وعادل الوثبة عن طريق ماهر دعبول في الدقيقة 58.

وبعد ختام مرحلة ذهاب الدوري السوري بقي تشرين في الصدارة برصيد 30 نقطة يليه الوحدة بـ 25 نقطة فالوثبة والجيش بـ 23 نقطة فالاتحاد بـ 22 نقطة ثم حطين بـ 21 نقطة فالشرطة بـ 18 نقطة فالنواعير بـ 16 نقطة والكرامة بـ 15 نقطة والطليعة بـ 14 نقطة فالفتوة والساحل بـ 10 نقاط ثم جبلة بـ 9 نقاط وأخيراً الجزيرة بـ 5 نقاط.

وعزز محمد الواكد لاعب الجيش، تصدره لقائمة هدافي الدوري السوري، حين نجح في تسجيل هدف الفوز لفريقه في مرمى الفتوة، رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً.

فيما يأتي خلفه محمد الزينو لاعب الطليعة بـ 8 أهداف، وكامل كواية لاعب الشرطة ومحمد المرمور لاعب تشرين بـ 7 أهداف لكل منهما.

وكان الواكد نجح في التتويج بلقب هداف الدوري في الموسم الماضي بـ29 هدفاً ليحطم الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، المسجل باسم عارف الآغا لاعب حطين في موسم 1997-1998، بـ27 هدفاً.

اقرأ أيضاً