أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“خبي حطباتك الكبار لعمك آذار”.. سوريا على موعد مع منخفض قطبي بارد يبدأ غداً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي ارتفاعها لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الاثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مائلاً للبرودة ليلاً، محذرة من الصقيع على المرتفعات الجبلية العالية والضباب في بعض المناطق الداخلية والرياح متقلبة إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومن المتوقع أن تتكاثر الغيوم المنخفضة فوق المناطق الشمالية والساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر فوق تلك المناطق.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد توقعت أن تتأثر سوريا اعتباراً من بداية شهر آذار، بفترة جديدة باردة ورطبة، ويكون تأثيرها عام على مختلف المناطق السورية وبأمطار أعلى من معدلاتها وحرارة أقل من المعدلات ومن المتوقع أن تستمر كتوقعات أولية لـ 14 آذار على الأقل، لافتة إلى أن الحالة الأولى تبدأ يومي 1 و 2 آذار على مناطق محدودة من سوريا  وتتعمق ليل يوم 2 آذار حتى ليل يوم 3 آذار بمنخفض قطبي شديد البرودة.

يذكر أن رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش قد أشار خلال حديثه مع موقع “أثر” قبل أيام، إلى أن سوريا على موعد مع منخفض جوي غداُ مع فروقات حرارية كبيرة، نافياً بنفس الوقت الأنباء المتداولة التي تفيد بأن المنخفض سيكون قطبي ويشبه المنخفض الذي تأثرت به البلاد في كانون الفائت وأقوى منه.

أثر برس

اقرأ أيضاً