أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

خبير عسكري سوري: الصواريخ الاستراتيجية السورية قادرة على الوصول إلى أي هدف في الأراضي المحتلة

by Athr Press Z

بعد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا، أكد الخبير العسكري السوري، اللواء رضا شريقي، أن الترسانة الصاروخية لم يلحق بها أي ضرر.

وقال شريقي حول هذه الاعتداءات خلال لقاء مع وكالة “سبوتنك” الروسية: “إن الجيش العربي السوري استطاع الحفاظ على قوته الردعية الرئيسة خلال السنوات السابقة، وفي مقدمتها الصاروخية، وبكامل صحتها وعديدها وفاعليتها وخاصة الاستراتيجية منها، دون أي أذى أو تدمير وذلك رغم المحاولات المحمومة للعدو الإسرائيلي لكشفها أو الاعتماد على العملاء بغية تدميرها وتوجيه الضربات إلى مواقعها، ولكنه في الحقيقة فشل في تحقيق ذلك فشلاً ذريعاً، وهو يعلم أن الحرب اليوم أصبحت حرب صاروخية وحرب مفاجآت وهذا النوع من الحروب، من سيغير وجه المنطقة في حال اندلاعها”.

وشدد الشريقي على أن المواجهة المحتملة مع الكيان الإسرائيلي، ستكون على عكس توقعات الكيان الإسرائيلي.

وأشار الخبير العسكري السوري إلى أن الكيان الإسرائيلي بعد التصدي الذي لاقاه من الدفاعات الجوية السورية، لجأ إلى بناء القبة الحديدة، مؤكداً أن هذه القبة لن تتمكن من إيقاف الدفق الصاروخي السوري في حال نشوب حرب وستبقى الصواريخ الاستراتيجية قادرة على الوصول إلى أي هدف في الأراضي المحتلة، هذا إلى جانب تطوير الأسلحة المتعلقة بوسائط الدفاع الجوي والذي تضاعف من حيث النوعية.

وأشارت “سبوتنك” إلى أن القوة الصاروخية السورية تشتهر بقدراتها العالية وبمخزوناتها الضخمة، وتعد أحد مرتكزات الردع في حال نشوب حرب واسعة في منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي حديث الشريقي بعد اعتداءين إسرائيليين استهدفا مواقع على الأراضي السورية، إذ تمكنت الدفاعات الجوية السورية من التصدي لهما ومنعتهما من تحقيق أهدافها، حيث أكدت الدفاع الروسية أن الدفاعات السورية أسقطت معظم الصواريخ الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً