أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

خبير روسي يكشف عن تهديد يواجة قاعدة حميميم العسكرية الروسية

by Athr Press Z

أكد أحد كبار الباحثين في مركز الدراسات العربية والإسلامية التابع لمعهد الاستشراق الروسي بوريس دولغوف، أمس الجمعة أن الهجمات التي تعرضت لها قاعدة حميميم مؤخراً ستستمر في المستقبل.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده دولغوف أمس الجمعة قال فيه: “علينا أن نأخذ بعين الاعتبار أن هذه الجماعات المسلحة في إدلب التي تم توجيه الطائرات المسيرة من قبلها ضد قاعدة حميميم ليست وحدات فرعية عسكرية ملتزمة بالانضباط العسكري بدقة تامة، ولذلك قد تكون هناك بعض العناصر التي تتكون منها هذه الجماعات والتي شنت هي الأخرى هجمات على القاعدة الروسية”.

وأكد الخبير الروسي أن الهجمات على قاعدة حميميم كانت بالتنسيق مع قوى خارجية، وعلل ذلك بقوله: “الهجمة على قاعدة حميميم كانت منسقة بحيث كانت الطائرات المسيرة التي شاركت فيها بحاجة إلى التحليق على مسافة عشرات الكيلومترات وتوجيه ضربتها في مكان واحد”.

وأعلنت وكالة “سبوتنيك” الروسية أمس أن قاعدة حميميم العسكرية الروسية تشهد إجراءات وصفتها بـ”غير الاعتيادية”، مشيرة إلى أن الهدف منها مواجهة أنقرة، وذلك بعدما أعلنت الدفاع الروسية أن الطائرات التي هاجمت حميميم أقلعت من إدلب التي توكلت تركيا مهمة مراقبة اتفاق “خفض التوتر” فيها.

كما أكدت تركيا على ضرورة وقف المعارك في ريف إدلب الشمالي، مشيرة إلى أن روسيا وإيران يجب أن تعملان  على تحقيق هذا الهدف.

 

اقرأ أيضاً