أثر برس

الأربعاء - 17 أبريل - 2024

Search

خبير “إسرائيلي”: عام 2020 سورية ستقضي على كافة المجموعات المسلحة شمالي البلاد

by Athr Press Z

أكد الخبير “الإسرائيلي” في الشؤون العسكرية أليكس فيشمان، أنه خلال عام 2020 ستقضي الدولة السورية على كافة المجموعات المسلحة.

وقال “فيشمان” في مقال نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية: “في 2020، ستقضي الدولة السورية على المسلحين في الشمال، وستعد نفسها لعصر إعادة الإعمار”، مشيراً إلى أن هناك “بعض المواضيع على جدول الأعمال السوري، منها تعزيز الدولة السورية في الداخل، والخروج مما أُطلق عليه “العزلة الدولية” ولا سيما في المجال الاقتصادي.

وأشار الخبير “الإسرائيلي” إلى أنه وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، فإن سورية بحاجة لما لا يقل عن 400 مليار دولار لترميم البنى التحتية التي تم تدميرها بفعل الحرب، لافتاً إلى أن هذه المبالغ لن تأتي من دولة واحدة، بل من تحالف من الدول يمكنها أن تساعد في البناء المادي لسورية، مشدداً على أن أن إيران دعمت سورية منذ بدء أزمتها في 2011 بنحو 8 مليارات دولار في السنة.

وحول مستقبل الكيان الإسرائيلي خلال العام القادم أكد “فيشمان” أن “احتمال المواجهة العسكرية، سواء كانت جزئية أم كاملة، فهي تحوم فوق رؤوسنا في الأشهر القريبة القادمة”.

وتؤكد العديد من التقارير العسكرية والإسرائيلية أن “الجيش الإسرائيلي” غير مستعد للدخول في حرب وتشدد على عدم جاهزيته العسكرية والنفسية.

أثر برس

اقرأ أيضاً