أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

خبيرة تغذية تتحدث عن فوائد شرب الماء مع الليمون على الريق صباحاً

by Athr Press B

أكدت خبيرة التغذية يلينا كالان أن شرب الماء مع الليمون على الريق، يفيد في تخفيض الوزن وتنظيف الجسم من السموم.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن كالان قالت: “عندما نشرب الماء مع الليمون والمعدة فارغة، فإنه يحفز عملية إفراز الصفراء، وإذا كان في المعدة بقايا طعام، فإن الليمون والصفراء سيساعدان على هضمه، كما أن شرب الماء مع الليمون يساعد على تنظيف الأمعاء من السموم.. ونحن نعلم أنه كلما كان جهاز الهضم أنظف، تصبح عملية فقدان الوزن أكثر فعالية”.

وأضافت: “الماء مع الليمون يحسن حالة البشرة والجلد، ويحتوي على فيتامينات عديدة ومواد مضادة للأكسدة، تساهم في تحسين حالة الجلد ونضارة البشرة وإبطاء الشيخوخة، كما تساعد على التخلص من التجاعيد الصغيرة، دون الحاجة للقيام بعمل خاص”.

ولفتت خبيرة التغذية إلى أن الماء مع الليمون يساعد على تحسين الحالة الصحية للمفاصل، لأن هذا المشروب يطهر الجسم من حمض “البوريك”، الذي مع التقدم بالعمر ونتيجة لنظام غذائي غير صحي أحياناُ، يمكن أن يتراكم في المفاصل مسبباً التهابها.

وتابعت الخبيرة قائلة: “الماء مع الليمون يعزز أيضاً مناعة الجسم، ويعوض فقدان فيتامين C، ما يساعد الجسم على مقاومة الفيروسات، والبوتاسيوم الموجود في هذا المشروب يحسن التوازن المائي – الملحي في الجسم“.

وكانت قد حذرت الخبيرة كل من يعاني من مشكلات في المعدة والأمعاء، أو لديه حساسية من الليمون من تناوله، مبيناً أيضاً أن الإفراط في تناول هذا المشروب مضر بمينا الأسنان، لذلك يجب تنظيفها بعد شرب كوب منه.

أثر برس

اقرأ أيضاً