أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

خبيرة تجميل روسية تحذر من وضع الكمامة السوداء

by Athr Press B

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا المستجد “كوفيد 19” حول العالم وتوجه العالم للالتزام بالإجراءات الاحترازية، حذرت خبيرة تجميل روسية من ارتداء الكمامة السوداء، وذلك لما تسببه من التهابات في الجلد.

ووفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية، فإن الخبيرة، إيلينا موروزوفا، قالت: “يُمكن أن تسبب الأقنعة الواقية الملونة المصنوعة من مواد صناعية، حساسية في الجلد”.

وأضافت موروزوفا: “أرى الكثير من الناس في الشوارع يرتدون أقنعة سوداء، تحتوي على صبغات تسبب تفاقم الجلد، حتى المرضى أنفسهم يشكون من أن هذه الأقنعة لها رائحة كيميائية كريهة”.

وشددت الخبيرة الروسية على ضرورة تغيير الأقنعة بانتظام أو غسلها جيداً، مشيرة إلى أهمية اختيار الأقنعة الطبية التي يمكن التخلص منها وتغييرها بانتظام.

يذكر أن القناع الأكثر فعالية بحسب اختبار أجراه الباحثون في جامعة “ديوك” الأمريكية هو كمامة “N95” الذي تصل فيه نسبة نقل القطيرات إلى 0.1 بالمئة.

تجدر الإشارة إلى أن الحصيلة العالمية لعدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد حول العالم تجاوزت الـ 65 مليون، فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز المليون، وبالمقابل هناك أكثر من 42 مليون حالة شفاء، حسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

أثر برس

اقرأ أيضاً