أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“خبز حاف”.. حملة جديدة عبر فيسبوك لمواجهة ارتفاع الأسعار

by Athr Press G

خاص || أثر برس يبتكر الشعب السوري مع كل مشكلة أو ظرف تمر به البلاد نتيجة الحرب والحصار المفروض عليها مبادرات اجتماعية، وبالتزامن مع موجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية أطلق ناشطون على موقع فيسبوك حملة “خبز حاف” لمواجهة تلك المشكلة.

مطلق الحملة عبر فيسبوك ، جميل قزلو قال لـ”أثر برس”: “وسط حالة التخبط بالأسعار التي تشهدها البلد وربطها بارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء، بدأنا بحملة خبز حاف بسيطة عبارة عن خلق حالة بيع وشراء حقيقية وبدون وسيط والذي هو يكون المتسبب بزيادة السعر”.

وأضاف قزلو أنه بالتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية “خبز حاف ستتواصل مع الشركات التموينية لخلق منافذ بيع مباشرة بدون حالة دعائية، وبسعر التكلفة الحقيقي بالإضافة لنشر أسعار المؤسسات الحكومية بالمرحلة الأولى، والمادة غير الموجودة نبحث عن بديلها من المنتجات الوطنية”.

وأردف قزلو أنه تواصل عدد من التجار مع الحملة ليتم طرح مواد بسعر التكلفة عن طريق منافذ بيع مباشر سيتم الإعلان عن أماكنها لاحقاً.

وعن مدى نجاح الحملة، بين أنه من المفروض أن يوجد دور للشركات حتى تبيع بسعر التكلفة وبالمقابل المطلوب من الشعب أن يسخر الجهد البشري لهذا الموضوع.

يشار إلى أنه الشارع السوري شهد عدة حملات منها “أمنلي بيت” والتي انتشرت في كل المحافظات، و”بطريقك وصلني”، ومؤخراً “زكاتك خفض الأسعار”.

علي خزنة – دمشق

اقرأ أيضاً