أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

خبر سار لمحبي القهوة!

by Athr Press B

توصلت دراسة جديدة إلى أن شرب أربعة أكواب من القهوة يومياً يقلل بشكل كبير من الموت المبكر.

حيث تم إجراء الدراسة على 20 ألف شخص، تتراوح أعمارهم بين 25 و 60 عاماً، وكانت نتائجها أن الاستهلاك الكثيف للقهوة يقلل من خطر وفاة الشباب المبكرة بنسبة تصل إلى الثلثين، فضلاً عن أن المركبات النباتية المضادة للأكسدة في القهوة تفيد القلب وتجنب الإصابة بالسرطان.

وأكد الباحثون أن معدل الوفيات بين الفئات التي شربت كوبين من القهوة انخفض بنسبة 22%، وكذلك انخفضت معدلات الوفاة المبكرة في الفئات التي تشرب 4 أكواب من القهوة إلى 64%، بالمقارنة مع الذين لم يستهلكوا القهوة قط أو نادراً ما شربوها.

من جهتها مؤلفة الدراسة الدكتورة، أديلا نافارو قالت: “أعتقد أن للمواد المضادة للأكسدة في القهوة، والتي تأتي في شكل البوليفينول تأثير إيجابي على الصحة”، مضيفة أنها تنصح بشرب الكثير من القهوة لأنها مفيدة لصحة القلب، لذا من الجيد تناول أربعة أكواب يومياً، فمادة البوليفينول لها تأثير مضاد للالتهابات.

وأشارت إلى أن القهوة تحتوي على عدد من المركبات التي تتفاعل مع الجسم، بما في ذلك الكافيين والديتيربينس ومضادات الأكسدة، فيما يعتقد العلماء أن لهذه المركبات تأثير وقائي من الأمراض.

تجدر الإشارة إلى أن الوكالة الأوروبية لسلامة الأغذية تنصح بأن لا يشرب الناس أكثر من 0.4 غرام من الكافيين يومياً، أي ما يعادل 5 أكواب من قهوة “إسبرسو” أو 4 أكواب من القهوة سريعة الذوبان.

اقرأ أيضاً