أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

خبراء التغذية يؤكدون: عصير البطاطا يعالج الجروح والقرحة ويفيد البشرة

by Athr Press B

أكد العلماء وخبراء التغذية، أن عصير البطاطا الفتية، يساعد في الحفاظ على الجمال والصحة بشكل كبير.

ووفقاً لوكالة “نوفوستي” الروسية، فإن خبيرة التغذية الروسية البروفيسورة مارغريتا كورولوفا، قالت: إن “البطاطا تعتبر مادة غذائية غنية بالفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات وألياف غذائية نباتية مفيدة للجسم، وتحدد فائدة البطاطا بعمرها”.

وأضافت: “تستخدم البطاطا النيئة في الطب الشعبي في التئام الجروح، على سبيل المثال الناتجة عن الحروق، ولتجديد شبابية الجسم، لأنها تحوي في تركيبها مضادات الأكسدة، ما يسمح بالحفاظ على نظارة البشرة والجمال.. ويستخدم عصير البطاطا النيئة في تحفيز عمل الجهاز الهضمي وتخفيض حموضة عصير المعدة عند الأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة، كما يستخدم في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة، وكذلك الجزء العلوي من الجهاز الهضمي”.

وذكرت أنه يُمكن استخدام عصير البطاطا النيئة في الغذاء إذا كان يحفظ بصورة صحيحة، قائلة: “من المهم معرفة مكان ونوع التربة التي نمت فيها البطاطا، ونوع الأسمدة المستخدمة، وهل هي سقاية أم لا.. لأنها قد تحتوي على النترات.. هذه الأملاح عند حفظ البطاطا لفترة طويلة تتحول في جسم الإنسان إلى نترات ومركبات النتروزامين العضوية المسرطنة.. وكلما ازدادت فترة التخزين تزداد كمية أملاح النترات وخاصة في ظروف درجات الحرارة المرتفعة من 5 درجات مئوية وأعلى.. ومن أجل منع تراكم هذه الأملاح في البطاطا، يفضل حفظها في الثلاجة، وتقشيرها بعناية”.

أثر برس

اقرأ أيضاً