أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

خبأتها بين المدنيين وستزودها بمواد سامة.. مصادر لـ”أثر”: تركيا زودت “هيئة تحرير الشام” في إدلب بـ 20 صاروخ

by Athr Press Z

خاص||أثر برس في ظل تزايد الحديث عن احتمال انطلاق عملية عسكرية في ريف إدلب، بهدف أساسي يتمثل باستعادة الجزء الجنوبي من طريق m4، أفادت مصادر خاصة لـ”أثر” بأن تركيا سلّمت “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفاءها سابقاً)” أكثر من 20 صاروخ.

وأكدت المصادر أن “هيئة تحرير الشام” استلمت ما يقارب 25 صاروخ، وتم تخزينهم في مستودع بمبنى الجامعه في كليه الطب البشري في مدينه إدلب الواقعة خلف الملعب البلدي.

وأضافت المصادر أن طبيبين أحدهم يدعى أبو مسعد المصري والآخر من الجنسيه التونسيه سيشرفون على هذه العملية حيث سيتم تزويد هذه الصواريخ بمواد سامه بهدف إطلاقها على نقاط الجيش في ريف إدلب.

وشهدت جبهات شمالي وشمال غربي سوريا خلال الأيام الأخيرة الفائتة تصعيداً ميدانياً لافتاً، وبحسب مراقبون فإن التصعيد في تلك المنطقة وصل إلى مرحلة “الذروة”، وذلك قبيل قمة سوتشي بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، حيث استهدفت موسكو مواقع لفصائل أنقرة في مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي، للمرة الثانية خلال أقل من شهر، كما تصدت أمس الاثنين الدفاعات الجوية الروسية في قاعدة حميميم لهجوم صاروخي، حيث سقطت صواريخ ضمن أراض زراعية في ريفي القرداحة وجبلة، ما أدى لأضرار مادية.

إدلب

 

اقرأ أيضاً